الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الأغـا يلتقي وزير خارجية سريلانكا وعددا من المسؤولين السريلانكيين‏

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 04/05/2008 الساعة: 17:39 )
رام الله-معا- إلتقى د. أنـور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا والمالديف مع السيد روهيتا بوجولاجما، وزير الخارجية السريلانكي، وذلك بمقر وزارة الخارجية السريلانكية في العاصمة كولومبو.

ونقل السفير الأغـا للوزير السريلانكي تحيات القيادة الفلسطينية وتحيات شعبنا الفلسطيني، وأطلعه على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي الخطير على محافظات الوطن ومواصلة التوسع الاستيطاني وبناء المزيد من البؤر الاستيطانية.

ووضع السفير الأغـا، الوزير في صورة النشاط الدبلوماسي والتحركات السياسية التي يقوم بها الرئيس والحكومة الفلسطينية، من أجل تحريك العملية السلمية و تحقيق التهدئة، والبدء في مفاوضات الحل النهائي وصولا إلى إعلان قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف قبل نهاية العام الجاري، والعمل على خلق واقع جديد يوفر الاستقرار ورفع المعاناة عن شعبنا.

كما جرى الحديث مع وزير الخارجية السريلانكي حول مؤتمر الاستثمار في فلسطين الذي سيعقد خلال الفترة من 21 إلى 23 من شهر مايو 2008 و إمكانية تعزيز مشاركة رجال الأعمال من سريلانكا بالمؤتمر.

من ناحية ثانية فقد التقى السفير الأغـا مع السيد ساراث أمونوقاما وزير الاستثمار و تنمية المشاريع وعدد آخر من المسئولين السريلانكيين من بينهم داميكا بيريرا رئيس هيئة الاستثمار وماهين داياناندا رئيس الغرفة التجارية في سريلانكا، وذلك من أجل الترويج للمؤتمر والتعريف بفرص ومجالات الاستثمار في فلسطين و تعزيز التواجد الدولي في المؤتمر الذي من شأنه أن يساهم في تعزيز التنمية وإقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية في البلاد.

وأضاف السفير الأغـا أن وزير الخارجية السريلانكي و المسئولين السريلانكيين قد أكدو على استمرار وقوف سريلانكا إلى جانب شعبنا الفلسطيني وقضيتنا العادلة، معربا عن أملهم في مشاركة رجال أعمال من سريلانكا في مؤتمر الاستثمار الذي سينعقد بمدينة بيت لحم، خاصة أن الرئيس السريلانكي ورئيس الوزراء يدعمان ذلك تعزيزاً للوضع الاقتصادي الفلسطيني، وخاصة بعيد الزيارة التي قام بها رئيس وزراء سريلانكا إلى فلسطين مؤخراً.