الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يلتقي مدير وموظفي داخلية طولكرم ويطلع على سير العمل فيها

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 04/05/2008 الساعة: 18:31 )
طولكرم - معا - في اطار سياسة التواصل مع الدوائر والمؤسسات الرسمية، قام محافظ طولكرم العميد طلال دويكات بزيارة الى مكتب وزارة الداخلية في طولكرم، بهدف الإطلاع على سير العمل فيها وتحسس المشاكل والعقبات التي تعترض سبل تطوير الأداء والإرتقاء به لما فيه مصلحة المواطنين.

وأكد العميد دويكات أثناء لقائه مع مدير الداخلية عبد الله الدنا وموظفي الدائرة على أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الداخلية في حياة المواطنين سواء الشق المدني أو الأمني، حيث تقوم الأجهزة الأمنية بفرض القانون والنظام وبذل الجهود لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم وتوفير الأجواء المناسبة للتنمية والإستثمار والنهوض بالإقتصاد الوطني ومحاربة مظاهر الفوضى والفلتان الأمني، بينما يقوم الجانب المدني في الداخلية بمتابعة قضايا المواطنين في جوانب عديدة من حياتهم سواء في شهادات الميلاد والوفاة وجواز السفر والهوية وغيرها.

وقال ان ذلك يستدعي الإرتقاء بعمل وزارة الداخلية بإعتبارها الواجهة الأساسية للسلطة الوطنية أمام المواطنين، وهذا يتطلب حسن الأداء والتعامل مع المواطنين بلباقة وإيجابية لإظهار الوجه المشرق للسلطة الوطنية ودوائرها المختلفة والعمل بكل السبل من أجل التخفيف على المواطن الذي يتعرض لشتى أنواع القمع والعنف من سلطات الإحتلال.

ودعا العميد دويكات العاملين في الداخلية وباقي المؤسسات الحكومية الى الإرتقاء بالعمل من منطلق الإنتماء للوطن والمؤسسة التي يعمل بها بإعتبار ان هذه السلطة هي سلطة وطنية وجدت لخدمة الوطن والمواطن، مشيراً ان السلطة الوطنية تسعى بكل طاقاتها للإرتقاء بالوضع الإقتصادي وبناء إقتصاد وطني قادر على الصمود بإمكانياته الذاتية والتخفيف عن المواطنين عموماً والموظفين خصوصاً في ظل الإرتفاع في الأسعار، إلا ان هذه الجهود تصطدم بمحدودية الإيرادات لدى السلطة الوطنية ومحدودية المساعدات التي تصل من الدول المانحة.

ودعا محافظ طولكرم التجار الى الإمتناع عن ممارسة سياسة الإحتكار والإستغلال وضرورة الإكتفاء بالربح القليل ومراعاة ظروف المواطنين الصعبة ومعاناتهم، وهذا يتطلب وجود جهة مختصة تتابع ارتفاع الأسعار وجودة السلع المعروضة.

واوضح ان هنالك خطة تطويرية لعمل قاعدة بيانات محوسبة مدتها ثلاث سنوات، مطالباً بفتح مركز لإصدار جوازات السفر في طولكرم أسوة بما حدث في نابلس وغيرها من المدن، وذلك للتسهيل على المواطنين.

كما طالب بالإسراع في إعطاء بطاقات هوية للمواطنين الذين حصلوا على لم الشمل والإسراع في الرد على المعاملات التي تتطلب موافقة الأجهزة الأمنية مثل معاملات حسن السلوك.

وطالب مدير مكتب داخلية طولكرم بصرف هويات مجانية للمواطنين كما هو متبع حالياً في نابلس وضرورة توفير حراسة للمجمع الذي يقع فيه مبني الداخلية والذي يضم عدداً من الدوائر الحكومية من أجل ضمان الأمن والسلامة والنظام في المكان.

واختتمت الزيارة بتفقد العميد دويكات لآلية العمل في مختلف الأقسام للإطلاع على سير العمل فيها.