الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أصحاب شركات البترول والغاز تعلن سحب جميع كميات الوقود من مركز ناحل عوز

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 04/05/2008 الساعة: 19:03 )
غزة -معا- قالت جمعية أصحاب شركات البترول والغاز أنها سحبت جميع كميات الوقود الموجودة داخل مركز توزيع ناحل عوز وانها ابقت تعليق اعمال الشركات ساريا حتى يعود التوريد بكميات كافية وبصورة منتظمة تكفي لاستهلاك سكان القطاع.

وقالت الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة عنه :" نظراً للظروف الراهنة و نتيجة لسياسة الحصار الاسرائيلية وما تسببه من اضرار اصابت كافة مناحى الحياة في قطاع غزة فإننا نؤكد أنه تم سحب كافة كميات الوقود التي تجمعت في مركز توزيع ناحل عوز".

وأضافت الجمعية أن التصرف بهذه الكميات يأتي حسب الاولويات للنواحي الانسانية الاساسية فقط ، وبالتنسيق مع لجنة مكونة من الهيئة العامة للبترول وجمعية اصحاب شركات البترول.

وشددت الجمعية على استمرار تعليق أعمال شركات البترول حتى يعود التوريد بكميات كافية وبصورة منتظمة تكفي لاستهلاك قطاع غزة.

وذكرت الجمعية أن الحكومة الاسرائيلية تتحمل المسئولية الاخلاقية والقانونية عن امتناعها التوريد الكافي لقطاع غزة تحت مسميات وذرائع وصفتها بــ"الكاذبة" حيث ان مركز ناحل عوز فارغ تماماً من الغاز والوقود منذ اكثر من ثلاثة ايام ولم يتم توريد أي من المحروقات الي المركز المذكور .

وأضافت جمعية أصحاب شركات البترول أنه نتيجة لتوريد الغاز بصورة غير كافية خلال الاشهر الماضية بحيث لاتتجاوز 10% من الحاجة الفعلية من الاستهلاك فقد قررت ادارة جمعية اصحاب شركات البترول والغاز بالاتفاق مع ادارة الهيئة العامة للبترول ومدير عام الشرطة توزيع الغاز فور استلامه علي كافة المحافظات ويكون التوزيع والتعبئة فقط للموزعين المعتمدين لدى المحطات المختلفة، الذين وجب عليهم الالتزام بالتسعيرة الرسمية، وشفافية التوزيع.

وشدد الجمعية انه يمنع منعاً باتاً التعبئة للجمهور أو تواجده في محطات الغاز أو حولها وحتى اشعار آخر وذلك حفاظاً علي أمن وسلامة المنشأت الوطنية وأفراد الجمهور الذين يستطيعون الحصول علي الغاز عبر الموزعين كل في منطقته .

وناشدت الجمعية الجمهور الصبر والتعاون والتوجه للموزعين للحصول علي احتياجاتهم حسب الاولويات وعدم التواجد قرب المحطات

وأهابت ادارة الجمعية بالموزعين الالتزام بالتسعيرة الرسمية وفي حالة مخالفة أي موزع يتحتم على الجمهور التوجه لأقرب مركز شرطة لمتابعة الموضوع .