الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل الوطني واللجنة الشعبية للاجئين برفح تدعوان إلى مشاركة فاعلة في إحياء الذكرى الـ60 للنكبة

نشر بتاريخ: 05/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 10:04 )
غزة- معا- دعت هيئة العمل الوطني واللجنة الشعبية للاجئين بمحافظة رفح إلى مشاركة فاعلة في إحياء الذكرى الـ60 للنكبة, وضرورة إنجاح هذه المناسبة الوطنية التي تعتبر رمز القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في اللقاء المشترك الذي عقدته هيئة العمل الوطني واللجنة الشعبية للاجئين بمحافظة رفح, في إطار الاستعدادات الوطنية لإحياء ذكرى النكبة, حيث جرت مناقشة سبل تفعيل وتطوير العمل الوطني المشترك.

وقال المجتمعون, "تمر علينا الذكرى الستون للنكبة، حيث تتساوى المعاناة بين من يعيشون هنا تحت الاحتلال، ومن يعيشون في المنافي، فكل فلسطيني يتجاذبه في هذا الذكرى الشعور بالغضب من جهة والأمل والتحدي من جهة أخرى".

وأكد المجتمعون في بيان صحفي عقب اللقاء أن قضية اللاجئين هي القضية المركزية للشعب الفلسطيني, وجوهر الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي, وأن السلام الشامل لن يتحقق ولن تنعم به المنطقة دون حصول اللاجئين على حقوقهم وفق قرار الأمم المتحدة رقم 194, والذي ينص على حق عودة اللاجئين إلي أرضهم وممتلكاتهم التي شرودا منها.

وأكد المجتمعون على أن هذه المناسبة تعتبر ذكرى لتجديد العهد للقرى الفلسطينية في فلسطين التاريخية ومناسبة لتجديد العهد لأبناء الشعب الفلسطيني على مواصلة الطريق حتى تحقيق أهداف الشعب الوطنية, ومناسبة لتجديد الثقة بان انتصار الشعب حتمي وانه لا يمكن لدولة الاحتلال أن تدوم, مشددا على ضرورة عقد العزم وشحن الطاقات للتحضير للعودة مهما طال الزمان.