الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الأقصى وسامي الغول تطالبان الرئيس عباس وفياض بانهاء قضية تفريغات 2005

نشر بتاريخ: 05/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 10:10 )
غزة- معا- طالبت كتائب شهداء الأقصى "لواء الهندسة والتصنيع" وكتائب الشهيد سامي الغول الرئيس محمود عباس والدكتور سلام فياض رئيس الحكومة الفلسطينية بإنهاء قضية تفريغات 2005 وما بعدها حتى تاريخ "الانقلاب" في غزة.

وقالت الكتائب في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن هذه القضية ذات بعد أنساني وأخلاقي لذا يجب أن يتم إنهاؤها بأسرع وقت ممكن إذ أنها أخذت فترة زمنية كافية لدراستها ولإيجاد حل عادل لتفريغات 2005".

ونوهت الكتائب إلى أن هذه القضية في بعدها القانوني ترتكز على قواعد صلبة مؤكدة على أن كافة إجراءات تعيين موظفي 2005 العسكريين وما بعدها خضعت إلى إجراءات صحيحة وكاملة مثلهم مثل كافة الموظفين العسكريين لدى السلطة الفلسطينية.

وثمنت الكتائب جهود الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة الدكتور سلام فياض في إنهاء قضية شهداء وجرحى "الانقلاب" من أبناء تفريغات 2005 وما بعدها.

وأشارت الكتائب الى" أن جل من تم التعامل معهم على بند المكافأة المؤقتة من أبناء 2005 هم من أبناء قطاع غزة الذي يخضع للحصار وفي ظل ارتفاع غير مسبوق للأسعار إضافة إلى الإجراء الذي مورس بحقهم من قبل وكالة الغوث ووقف المساعدات الطارئة عنهم بحجة أنهم موظفون, وهنا يتجلى البعد الإنساني تجاه موظفين قانونيين دافعوا عن الشرعية وما زالوا ملتزمين بها رغم كل الظروف والصعاب".