الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات المجتمع المدني تدعو إدارة المستشفى الإنجيلي ونقابة العاملين للوصول إلى صيغة اتفاق

نشر بتاريخ: 05/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 16:22 )
نابلس- سلفيت- معا- تعقيبا على التطورات التي حصلت مؤخرا على صعيد نزاع العمل القائم في المستشفى الإنجيلي بين إدارة المستشفى ولجنة العاملين يناشد تجمع مؤسسات المجتمع المدني في نابلس كافة الأطراف التحلي بروح المسؤولية تجاه هذا الصرح الصحي الهام والذي قام ويقوم بتقديم خدمات حيوية للمواطنين في محافظات شمال الضفة الغربية.

في هذا الإطار أكد التجمع على أن الإجراءات التي اتخذت من قبل إدارة المستشفى في فصل عدد من العاملين أثناء الإعلان عن نزاع عمل أمر يتنافى مع العرف النقابي والقانوني بتعليق كافة الإجراءات لحين فض نزاع العمل.

وأكد التجمع أنه في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العاملون خاصة في ظل ارتفاع الأسعار الحاد وتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بشكل عام فان إجراء من هذا النوع يفاقم الأمور ولا يساهم في حلها حسب ما تقتضيه مصالح كافة الأطراف.

كما أكد التجمع على حرصه الشديد على المستشفى واستمرارية عمله كمؤسسة من أقدم الصروح الطبية الهامة في الضفة بما يخدم مصالح الجمهور الفلسطيني في هذا السياق شدد التجمع على ضرورة العمل من أجل إيجاد صيغة مناسبة ومتوازنة تحافظ على مصالح العاملين من جانب ومصالح المستشفى واستمرارية عمله من جانب آخر.

كما ناشد التجمع الهيئات والمؤسسات الأهلية والرسمية لمد يد العون والمساعدة في حل النزاع القائم وتوظيف الجهد الكافي لدعم المستشفى بكافة السبل من أجل ضمان استمرارية عمله.

في هذا الإطار دعا التجمع أطراف النزاع للحوار بحضور عدد من المؤسسات المعنية والجهات القانونية المعنية وأبدى التجمع استعدادا تاما لاستضافة مثل هذا اللقاء من أجل الوصول إلى صيغة حل تحفظ حقوق العاملين وتضمن استمرارية العمل في هذا الصرح الطبي الهام.

وضرورة عقد اللقاء في أقرب فرصة ممكنة حماية لهذا الصرح الطبي الهام آملين من كافة الأطراف التجاوب مع هذا النداء.