الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي لمحافظة رام الله والبيرة يبحث عدداً من القضايا التي تهم المواطنين

نشر بتاريخ: 05/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 17:12 )
رام الله- معا- ترأس محافظ رام الله والبيرة د . سعيد أبو علي اليوم في مقر المحافظة، الاجتماع الدوري السابع عشر للمجلس التنفيذي، بحضور أعضاء المجلس من مختلف المديريات الحكومية والبلديات.

وناقش الاجتماع سير العمل في الدوائر الحكومية وسبل رفع مستوى التعاون والتنسيق فيما بينها، كما بحث الاجتماع الخطط التنموية والمشاريع وتم التأكيد على أهمية متابعة المديريات للمشاريع المقترحة على مستوى المحافظة لإدراجها ضمن أولويات خطط الوزارات وكذلك في الخطة الوطنية للتنمية.

وتحدث المحافظ عن برنامج وفعاليات إحياء الذكرى الستين للنكبة وضرورة المشاركة بفعالية في هذه الفعاليات، وتم توزيع برنامج الفعاليات على أعضاء المجلس لتعميمها على المؤسسات التي يمثلونها.

وناقش الاجتماع عمل لجنة البيئة والسلامة العامة وحملات الرقابة والتفتيش التي تقوم بها على المحلات التجارية والمصانع والملاحم والمطاعم والمخابز وغيرها.

وناقش الحضور سبل التعاون والتنسيق في دعم اللجان المنبثقة في متابعة مهامها المختلفة، وقضية ارتفاع الأسعار والمواد الفاسدة والمهربة والاحتكار والآليات الناجعة لمواجهة هذه الظواهر، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر بأقرب وقت مع جهات الاختصاص لبحث آلية لمواجهة موجة ارتفاع الأسعار، ووضع التصورات والمقترحات اللازمة وأهمية وضع خطة وطنية طارئة لمسألة الأسعار.

واتفق المجلس التنفيذي على وضع لجنة البيئة والسلامة العامة بحالة طوارئ لتنفيذ برنامج تفصيلي لحملات التفتيش والرقابة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، وكذلك توسيع نطاق الجولات التفقدية لتشمل مختلف مناطق المحافظة بما فيها الأرياف، مطالبا المجالس البلدية والقروية ببذل جهودها في هذا المجال .

وتم خلال اللقاء بحث سبل رفع مستوى الوعي لدى المواطنين في التعاون مع الجهات المختصة للتبليغ عن أي مخالفات سواء فيما يتعلق بصلاحية السلع وطرق تخزينها مع الإشارة لضرورة إبراز الأسعار وتاريخ الإنتاج والانتهاء على كافة السلع، وأهاب المجلس بالتجار التعاون مع لجان التفتيش والرقابة.

وناقش الاجتماع أيضاً موضوع شح المياه مع اقتراب فصل الصيف وضرورة عقد لقاء لجهات الاختصاص لبحث سبل مواجهة هذه الأزمة.