الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة التحرير للمعلمين بقلقيلية تطالب الحكومة بصرف رواتب المعلمين الجدد والعمل على حل مشكلتهم

نشر بتاريخ: 05/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 18:50 )
قلقيلية-معا- طالبت كتلة التحرير للمعلمين في محافظة قلقيلية في اجتماع موسع عقدته لأعضائها اليوم الاثنين الحكومة الفلسطينية بالعمل الجاد والفوري من اجل حل مشكلة المعلمين الجدد .

وعبرت الكتلة عن سخطها لما وصفته "عدم اكتراث الحكومة" بالمعلمين الجدد والذين يمرون بحالة اقتصادية متردية وصعبة للغاية .

ودعا د. سعيد ابو عباه أمين سر قيادة جبهة التحرير الفلسطينية في محافظة قلقيلية، الأمانة العامة لاتحاد المعلمين الفلسطينيين ونقابات المعلمين والكتل النقابية بضرورة التحرك الجاد لإنهاء هذا الملف قبل نهاية العام الدراسي الحالي ومواصلة الحوار مع جميع الجهات ذات العلاقة لحل مشكلتهم وصرف مستحقاتهم المالية، كما أكد على ضرورة العمل على رفع رواتب المعلمين وربطها بجدول غلاء المعيشة.

وأكد د.ابو عباه على تكامل النضال المطلبي للمعلمين ومظلتهم الشرعية الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين احد قلاع منظمة التحرير الفلسطينية مع الدور النضالي المشرف للمعلمين الذين قدموا قوافل من الشهداء والجرحى والأسرى وما زالوا.

وشدد على ضرورة إعادة النظر بأوضاع الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين وتفعيله على الصعيد الوطني والنقابي والاجتماعي وتفعيل العلاقات الخارجية للاتحاد إقليميا ودولياً من اجل نشر رسالتنا الوطنية والرقي بالاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بعيداً عن كل ما يتعارض ومصلحة أسرة التربية والتعليم .

كما أكد على ضرورة أن يواصل المعلم الفلسطيني نضاله من اجل استكمال المشروع الوطني وتحقيق برنامج العودة وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

كما أكد على ضرورة رفع مستوى المعلمين التربوي والثقافي والاجتماعي والعمل من اجل تخفيض الأقساط الجامعية لأبناء المعلمين .