الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة المياه الفلسطينية يلتقي ببعثة البنك الدولي في رام الله

نشر بتاريخ: 05/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 22:06 )
رام الله- التقى د. شداد العتيلي، رئيس سلطة المياه الفلسطينية، اليوم بعثة البنك الدولي التي ترأسها فيجي جاغاناثان مدير بعثة البنك في الشرق الاوسط وذلك للبحث في نشاطات البنك الدولي .

وتتركز الزيارة على مناقشة مشروع بناء القدرات في قطاع المياه في الضفة الغربية وقطاع غزة الممول من قبل البنك الدولي.

وثمن د. شداد العتيلي في لقائه دور البنك الدولي في دعم قطاع المياه من خلال المشاريع والبرامج المعدة لتطوير هذا القطاع، كما استعرض توجهات سلطة المياه واولوياتها للعمل على النهوض بهذا القطاع من خلال وضع الخطط الطارئة التي تساهم بتحسين العمل به.

من ناحيته استعرض د. ماهر ابو طالب من البنك الدولي ما تم انجازه من خلال هذا المشروع في الفترة السابقة وتتطرق الى النشاطات التي سيتم عملها من خلال المشروع.

وتلا الاجتماع عقد ورشة عمل لنقاش موضوع الادارة المتكاملة في قطاع المياه وذلك بحضور عدد من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة مثل وزارة التخطيط، المالية، الزراعة، سلطة جودة البيئة وغيرها.

وقام روري سوليفان خبير من البنك الدولي بعرض التجارب الدولية في مجال الإدارة المتكاملة لقطاع المياه، أعقبها طرح تساؤلات واستفسارات من قبل الحضور حول ما يتعلق بكيفية تطويق الادارة المتكاملة للمياه في فلسطين في ظل سيطرة الاحتلال الاسرائيلي على معظم المصادر المائية.