الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسين لـ "معا": عشرة الاف لم شمل جديد خلال ايام ومكرمة من الرئيس باعفائهم جميعهم من رسوم المعاملات

نشر بتاريخ: 06/05/2008 ( آخر تحديث: 06/05/2008 الساعة: 12:40 )
رام الله- معا- قال حسين الشيخ رئيس هيئة الارتباط المدني في السلطة الفلسطينية ان اسرائيل وافقت على جزء من قوائم لم الشمل التي قدمتها الهيئة للم شمل العائلات الفلسطينية.

وتشمل القائمة عشرة الاف اسم جديد سيجري منحهم الرقم الوطني للمكوث والعيش في الاراضي الفلسطينية ومعظمهم يعيشون هنا بشكل غير مستقر مع عائلاتهم واطفالهن.

كما واكد حسين الشيخ - ابو جهاد - لوكالة "معا", "ان فخامة السيد الرئيس منح مكرمة رئاسية لجميع من شملتهم القائمة تقضي باعفائهم من رسوم المعاملات اللازمة للم الشمل".

وكانت هيئة الارتباط المدني نشرت في شهر شباط قائمة ممن قبلت اسرائيل منحهم لم الشمل ، كما تعتبر هذه القضية من اهم واكثر القضايا حساسية عند الاسرة الفلسطينية بعد قضية الاسرى.

من جانبهم ناشد العشرات من فاقدي الهوية " البدون " الرئيس محمود عباس وحسين الشيخ مدير الشؤون المدينة بذل أقصى الجهود لتمكين كل من لم يحصلوا على حق المواطنة بالحصول على الهوية أسوة بإخوانهم.

وقال رجائي أبو دقة مدير اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق المواطنة في الاعتصام الأسبوعي لهم "نعتصم اليوم لنعبر عن فرحة ودمعة في ذات الوقت الفرحة نبعث فيها تهنئة لقيادتنا السياسية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس وحسين الشيخ لأنهم قاتلوا بقتال من نوع آخر وهو قتال دائم وصامت حتي انتزعوا 12 ألف هوية للم الشمل".