الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنظم لقاءً حول المساواة بين الجنسين

نشر بتاريخ: 06/05/2008 ( آخر تحديث: 06/05/2008 الساعة: 17:09 )
رام الله- معا- نظمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية لقاء توعويا حول "المساواة بين الجنسيين"، في قرية الجانية غرب رام الله، وذلك ضمن المرحلة الأولى من مشروع "العيادة القانونية النفسية الاجتماعية"، الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية.

وتحدثت خلال اللقاء, الأخصائية الاجتماعية فاتن نبهان, التي ركزت على دور العائلة في الحد من التمييز بين الجنسيين كخطوة أولى في سبيل تكريس المساواة داخل المجتمع.

من جهتهن، عرضت مجموعة من المشاركات جزءا من تجاربهن الشخصية، أكدن أنهن بتعرض لتمييز كبير داخل المجتمع لكونهن اناث، وهو الأمر الذي يحاولن تلافيه اليوم خاصة مع بناتهن اللواتي يعاملهن أسوة بإشقائهن الذكور, إلا أنهن أشرن إلى أن المجتمع بما فيه من عادات وتقاليد، ما زال يضع العراقيل في طريقهن ويكرس التمييز بين الجنسيين.

يشار إلى أن الهدف من مشروع العيادة المتنقلة, هو الوصول إلى النساء في المناطق المهمشة، وتوفير الاستشارات القانونية والنفسية والاجتماعية، تحقيقا للهدف الأسمى الذي تعمل عليه الجمعية وهو رفع درجة الوعي لدى النساء بمختلف حقوقهن، وتمكينهن في مجالات الحياة المختلفة، من اجل المشاركة في مؤسسات صنع القرار على مستوياته المتنوعة.