الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النواب الأسرى يحيُّون الصحافيين والاعلاميين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

نشر بتاريخ: 06/05/2008 ( آخر تحديث: 06/05/2008 الساعة: 17:50 )
نابلس- سلفيت- معا- هنأ نواب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية الفلسطينية الأسرى في سجون الاحتلال, الإعلاميين والإعلاميات والصحفيين الفلسطينيين باليوم العالمي لحرية الصحافة والإعلام الذي صادف الثالث من أيار الجاري.

وقال النواب الأسرى في تصريح صحفي لهم سرب من سجن مجدو: "إن شريحة الصحفيين هي واحدة من أهم الشرائح الفلسطينية التي مارست دورها الوطني والنضالي والاجتماعي في نشر الوعي والمعرفة وفضح ممارسات الاحتلال, وإخراج الصورة الفلسطينية الحقيقية للعالم بأسره".

وحيا النواب الأسرى رجال الصحافة والعاملين في الميدان وتلو الرحمة على شهدائهم, متمنين الشفاء القريب والتام لجرحاهم والإفراج العاجل عن أسراهم.

ودعا النواب الأسرى الرئيس محمود عباس بإعادة العمل في صحف الرسالة الأسبوعية وفلسطين اليومية, وقناة الأقصى الفضائية.

كما طالب النواب الأسرى كافة وسائل الإعلام والعاملين فيها بتبني خطاب وطني وحدوي يساهم إلى جانب كشف الحقيقة باستعادة الوحدة والتلاحم بين أبناء الشعب الواحد.

ودعا النواب الأسرى "لإطلاق سراح الصحفي مصعب القتلوني الذي أنهى شهرين من الاعتقال في سجون السلطة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية".

وأبرق النواب الأسرى بالتحية والتهنئة لمصور قناة الجزيرة الفضائية السوداني الجنسية سامي الحاج بمناسبة الإفراج عنه من سجن غوانتانامو الأمريكي.