الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين تدعوا لتوحيد الجهود لإحياء الذكرى الستين للنكبة

نشر بتاريخ: 06/05/2008 ( آخر تحديث: 06/05/2008 الساعة: 18:24 )
غزة- معا- دعت الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين جميع الاطر والفعاليات الفلسطينية في الوطن وفي الشتات لتوحيد الجهود لاحياء الذكرى الستين لنكبة الشعب الفلسطيني.

ودعت الهيئة في بيان وصل "معا" نسخة عنه جميع الأطر والفعاليات والهيئات الفلسطينية المهتمة بقضية اللاجئين إلي تنسيق الجهود، وبذل كل الطاقات من أجل الخروج بفعاليات قوية ومعبرة تليق بمستوى الحدث وترقى إلى مستوى التحديات التي تهدد القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني.

وأكدت الهيئة "انها ملتزمة ببرنامج اللجنة العليا لاحياء ذكرى النكبة، وهو البرنامج الوطني الذي سيتم تنفيذه من خلال العديد من الانشطة والفعاليات داخل الوطن وخارجه، حيث ان الهيئة ستشارك وبكل زخم في هذه الفعاليات وستسخر كل امكانياتها وطاقاتها الى جانب العديد من المؤسسات الوطنية الاخرى بهدف دعم الجهود الرامية الي الخروج بفعاليات قوية ترقي الى مستوى الحدث، وذلك من خلال العمل على تحقيق أوسع مشاركة للجماهير الفلسطينية في الوطن وخارجه".

وشددت الهيئة على ضرورة العمل علي استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، والاستفادة من التجارب والعبر التي فرضها الانقسام علي الساحة الفلسطينية حتى تكون الفعاليات بالقدر المطلوب.

ودعت الهيئة المفاوض الفلسطيني الى التمسك بالحقوق الوطنية الفلسطينية، والتمسك بقرارات الشرعية الدولية، وعلى رأسها القرار 194 الذي يضمن حقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم.