الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس ومدير عام الإغاثة الزراعية يقومان بزيارة تفقدية للمشاريع الزراعية في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 06/05/2008 ( آخر تحديث: 06/05/2008 الساعة: 19:43 )
طوباس- معا- التقى محافظ طوباس د. سامي مسلم في مكتبة اليوم مدير عام الإغاثة الزراعية د. خليل شيحا والدكتور سامر الأحمد ومدير دائرة الزراعة في المحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالضيوف منوها إلى حاجة محافظة طوباس إلى تنفيذ العديد من المشاريع الزراعية، حيث أن محافظة طوباس تعتبر من أولى المحافظات في مجال الزراعة وذلك لاتساع رقعة الأراضي الزراعية فيها.

كما واشاد المحافظ الى الجهود المبذولة من قبل جمعية الإغاثة الزراعية وبالتعاون مع مديرية الزراعة على تنفيذ العديد من البرامج والخطط من اجل تنمية هذا القطاع.

ومن جهته شكر د. خليل شيحا المحافظ على استقباله، منوهاً الى انه يجب ان يكون هناك اطار توجيهي من قبل المؤسسات العاملة في المحافظة في مجال التنمية الزراعية من اجل الحصول على معلومات تساعد على تسهيل العمل والحصول وانجاز المشاريع بصورة موضوعية.

كما واشار د. خليل الى انه يجب التركيز على محافظة طوباس كونها محافظة واسعة وبحاجة ماسة الى تنفيذ العديد من المشاريع الزراعية.

وفي كلمة للدكتور سامر الاحمد مدير فرع الشمال في الاغاثة الزراعية حيث اكد على انه تقوم الاغاثة الزراعية بتشكيل العديد من اللجان من اجل دراسة وتنفيذ المشاريع وهذه اللجان تقوم بالاجتماع بصورة دورية من اجل الحصول على المعلومات ووضع الخطط التي تخدم هذا القطاع.

وفي نهاية اللقاء قام د. سامي مسلم والضيوف بزيارة تفقدية للمشاريع الزراعية التي قامت الاغاثة الزراعية بتنفيذها.

وفي بداية الجولة توجه عطوفة المحافظ والوفد المرافق الى الجمعية الزراعية في بلدة طمون ، حيث استمع الحضور الى شرح مفصل عن المشاريع والبرامج الزراعية التي قامت الجمعية بتنفيذها كما قام عطوفته والوفد المرافق بزيارة لشبكة الري وابار المياه في البلدة.

كما توجة الحضور الى جمعية التوفير والتسليف في مدينة طوباس حيث التقى باعضاء الجمعية واستمع الحضور الى شرح موجز عن طبيعة نشاط الجمعية والتي هي بتمويل كامل من جمعية الاغاثة الزراعية.

وتوجه عطوفته والضيوف الى بلدة عقابا حيث التقى عطوفته مع رئيس واعضاء جمعية عقابا، حيث تم الاستماع الى شرح مفصل من قبل رئيس الجمعية والاخوة الاعضاء عن طبيعة المشاريع الزراعية التي تم تنفيذها في الجمعية، كما تم زيارة مشروع استصلاح الاراضي واللوزيات في البلدة وزيارة لاحراش عقابا.