الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية ينظم يوما ترفيهيا لطلاب الابتدائية في رفح

نشر بتاريخ: 07/05/2008 ( آخر تحديث: 07/05/2008 الساعة: 07:40 )
رفح -معا- نظم اليوم منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية في محافظة رفح يوما مفتوحا لطلبة مدرسة عقبة بن نافع- تل السلطان غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك ضمن برنامج الحاضنات الشبابية "جسور" تزامنا مع اقتراب موعد امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

وأشارت شهديه أبوشاويش منسقة برنامج جسور في قطاع غزة أن حوالي 30 منشطا من منتدى شارك الشبابي بالإضافة إلى حوالي 25 من أعضاء الهيئة التدريسية من المدرسة قاموا بتنظيم يوم ترفيهي كامل استمر من بداية الدوام المدرسي وحتى نهايته لطلاب المدرسة البالغ عددهم 378 طالب/ة من المرحلة الابتدائية من خلال عدة فعاليات تم تنفيذها خلال هذا اليوم مثل الألعاب الرياضية المتمثلة في كرة القدم والسباقات الرياضية المسابقات الثقافية والرسم الحر ودمج الألوان .

هذا وجرى تقديم عرض الحكواتي بسرد القصص على الطلاب ومشاركة الأطفال في تقديم حكايات مماثلة بالإضافة إلى تقديم ألعاب القص واللصق والتركيب من خلال فقرات يتم توزيع المنشطين من خلالها على الفصول الدراسية وفي الساحات الواسعة التابعة للمدرسة

وأفادت أبو شاويش أنه تم تقديم عروض فيديو وأفلام ترفيهية تتحدث عن عالم الحيوان والأفلام الكرتونية التربوية إلى جانب تقديم عروض للبلياتشو ومسرح العرائس تتناول قضايا تربوية و سلوكية لدى الأطفال .

وأبدى أعضاء الهيئة التدريسية بالمدرسة إعجابهم بالنشاط و تمنوا أن يكون هذا النشاط بشكل دوري لما له من أثر تفريغي على نفوس الأطفال خصوصا مع اقتراب موعد الامتحانات النهائية.

هذا وقامت الإغاثة الإسلامية عبر العالم بتوزيع هدايا على الطلاب مما له الأثر التشجيعي على نفوس الأطفال في هذه الظروف، والجدير ذكره أن برنامج "جسور" سبق وأن نظم مثل هذه الفعاليات قبل أيام قليلة في مدرسة ذكور المغازي الابتدائية شرقي مدينة المغازي والبالغ عدد طلابها ما يقارب 970 طالبا.