الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة سبعة مواطنين بينهم ستة من القسام في توغلين اسرائيليين شرقي خزاعة وعبسان

نشر بتاريخ: 07/05/2008 ( آخر تحديث: 07/05/2008 الساعة: 07:45 )
غزة -معا- اكدت مصادر طبية لوكالة "معا" ان اربعة مواطنين بينهم نشطاء من المقاومة اصيبوا في قصف مدفعي صباح اليوم، استهدف تجمعا للمواطنين شرقي بلدة عبسان جنوب قطاع غزة.

وقال د. معاوية حسنين انه جاري اخلاء الجرحى من المنطقة التي تتقدم باتجاهها آليات الاحتلال الاسرائيلي بشكل بطئ بعد ان تراجعت من منطقة الفراحين وشرقي خزاعة.

وقالت كتائب القسام انها أطلقت خمس قذائف هاون تجاه القوات الراجلة التي تتقدم نحو عبسان وكذلك اطلاقها قذيفتي ار بي جي باتجاه آليات تلك القوات.

كما أعلنت في وقت سابق اطلاقها قذيفة ياسين مضادة للأفراد باتجاه قوة خاصة تعتلي أحد المنازل شرقي عبسان.

وكان ثلاثة من المقاومين قد أصيبوا في ساعات الفجر الأولى لهذا اليوم بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة استطلاع أثناء تصديهم لتوغل اسرائيلي في منطقة الفراحين جنوب قطاع غزة.

وافادت مصادر طبية ان طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخا واحدا باتجاه مجموعة من المقاومين كانت تحاول التصدي لتوغل اسرائيلي في منطقة الفراحين شرق خان يونس، ما ادى الى اصابة ثلاثة منهم جراح احدهم خطيرة، نقلوا على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج.

وحسب د. حسنين فإن المصابين هم محمد طارق أبو عنزة"23" عاما، طارق أبو عنزة"24" عاماً، وعبد الله موسى ابو عنزة "23" عاماً واصفاً جراحهم بفوق المتوسطة.

بدوها قالت مصادر محلية ان الاليات الاسرائيلية توغلت صباح اليوم في منطقة الفراحين شرق خان يونس وسط اطلاق نار كثيف باتجاه منازل المواطنين، كما وتشهد المنطقة اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال