الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء أبو الفتح: حملة البسمة والأمل اليوم في الزبابدة ومسلية ومركة وسيطرة كاملة على قباطية

نشر بتاريخ: 07/05/2008 ( آخر تحديث: 07/05/2008 الساعة: 12:06 )
جنين- معا- أفاد اللواء ذياب العلي "أبو الفتح", قائد الأمن الوطني في المحافظات الشمالية, والذي يقود الحملة الأمنية في محافظة جنين, أن حملة "البسمة والأمل", ستكون اليوم, في بلدة الزبابدة, وقريتي مركة ومسلية, ضمن الخطة الأمنية, من اجل بسط سيادة القانون, وحفظ الأمن والأمان والنظام, في المحافظة .

مع العلم, أن الأجهزة الأمنية ما زالت, لليوم الرابع على التوالي, تتواصل في حملتها الأمنية, التي تحمل عنوان "البسمة والأمل", في إطار الخطة الأمنية, من اجل تطبيق القانون, وملاحقة المطلوبين للعدالة, وتقديمهم للقضاء الفلسطيني.

وقال اللواء أبو الفتح, في حديث خاص مع مراسلنا في جنين, أن القوى الأمنية تعمل منذ ساعات الصباح, في بلدة مركة جنوب غرب مدينة جنين, ومنها إلى بلدة مسلية, ومنها إلى بلدة الزبابدة, جنوب مدينة جنين, مشيرا, إلى أن الوضع مسيطر عليه تماما, في قباطية, بعد التوتر الذي حدث أمس.

وأضاف, أن بعض الأجهزة الأمنية, ما زالت تعمل في قباطية, لان بعض الخارجين عن القانون ما زالوا ملاحقين, ولم يسلموا أنفسهم, ولن يتم الخروج من قباطية حتى يتم اعتقال كافة المطلوبين للعدالة الفلسطينية, أو يسلمون أنفسهم.

وأشار, إلى أن هناك تعاونا ومساندة, من قبل الأهالي, سواء في قباطية أو القرى الأخرى, التي تم تطبيق الخطة الأمنية فيها, مؤكدا, على أن الحملة ستستمر, حتى اجتثاث كافة مظاهر الفوضى والفلتان الأمني.

وقال ابو الفتح, أن إسرائيل في اقتحامها لجنين فجر اليوم, إنما تسعى إلى إعاقة وعرقلة عمل الأجهزة الأمنية, من تنفيذ خطتها الأمنية, لبسط سيادة القانون وحفظ الأمن والأمان, للمواطن الفلسطيني, كما أنها استفزاز للمواطنين الفلسطينيين, وأن إسرائيل تسعى إلى إحراج السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأشار أبو الفتح, إلى أن هناك توقعا لاقتحام قوات الاحتلال, المدينة أو المخيم أو أي قرية وبلدة من محافظة جنين, والكل يتوقع ذلك, لان إسرائيل غير معنية في انتشار الأمن والأمان والنظام في المحافظة, مؤكدا, على أن الأجهزة الأمنية, ستتواصل في حملتها الأمنية, حتى اجتثاث كافة مظاهر الفوضى.

وأكد تصميم قوى الأمن على الاستمرار رغم كل المعوقات، لأن تحقيق الأمن والأمان للمواطن مصلحة فلسطينية ووطنية.