الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات : تمديد اعتقال الأسيرة نوال السعدي 18 يوما اضافية

نشر بتاريخ: 07/05/2008 ( آخر تحديث: 07/05/2008 الساعة: 15:47 )
غزة - معا - أكدت الأسيرة المحررة رجاء الغول "أم قيس" من مركز الأسرى للدراسات أن محامي رسالة الحقوق بالأمس قام بزيارة الأسيرة نوال السعدى "أم ابراهيم" في مركز توقيف الجلمة، مؤكدا ان المحكمة العسكرية قامت بتمديد احتجاز الأسيرة السعدي(49)عاماً من مخيم جنين إلى ثمانية عشر يوماً أخريات.

وأكدت الأسيرة المحررة "أم قيس" أن قوات الاحتلال اعتقلت نوال السعدي زوجة الأسير بسام السعدي احد ابرز قادة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية من على احد حواجز مدينة نابلس.

يذكر بأن الأسيرة السعدى أم لشهيدين وهما إبراهيم وعبد الكريم، وهي ام لـ 7 أطفال وزوجها الشيخ بسام السعدي معتقل ومحكوم بخمس سنوات، ومن المنتظر أن يتم الافراج عنه بعد شهرين وهو موجود فى سجن عسقلان المركزي، هذا بالإضافة إلى أن ولدها عز الدين معتقل منذ عام ونصف، وشقيقها الشيخ محمود السعدي أيضاً معتقل، كما أن زوجة شقيقها هي الأسيرة قاهره السعدي المحكومة بمدى الحياة .

وطالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات كل المعنيين بقضية الأسرى، ووزارة ومؤسسات وجمعيات حقوقية وانسانية ومعنية بقضية المرأة الفلسطينية للعمل سوياً لمساندة ودعم الأسيرة السعدى والمطالبة بتحريرها وردها إلى أبناءها وذويها .