الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في بلدية نابلس تنظم احتفالا ترفيهيا بمناسبة عيد العمال

نشر بتاريخ: 07/05/2008 ( آخر تحديث: 07/05/2008 الساعة: 16:10 )
نابلس- معا- نظمت نقابة العاملين في بلدية نابلس احتفالا ترفيهيا لكافة الموظفين والعاملين في بلدية نابلس, وذلك في مركز اسعاد الطفولة شرقي المدينة على هامش الاحتفال بعيد العمال العالمي.

وشارك في الاحتفال, عدد كبير من موطفي البلدية وطواقمها وعمالها من كافة الاقسام وعائلاتهم, بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية والفعاليات المختلفة في المدينة بالاضافة الى حضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي.

وفي كلمة للدكتور نهاد المصري, شكر فيها الموظفين والموظفات على اخلاصهم بالعمل وحرصهم على تقديم أفضل الانجازات والخدمات للمواطن، متوجهاً بالتحية للجنة التي عملت على انجاز الكادر الوطيفي الجديد لموظفي البلدية والذي يعتبر خطوة سباقة وجديرة بالاهتمام والتطوير.

اما خلود المصري نائب رئيس البلدية, استعرضت في كلمتها تاريخ انطلاقة عيد العمال في العام 1886، واحتفال الفلسطينيين بهذا اليوم على طريقتهم الخاصة حيث يواجهون يوميا عمليات القمع والاهانات على الحواجز العسكرية الاسرائيلية بالاضافة الى اعمال الاستغلالية لهم في المشاريع الاسرائيلية المختلفة.

وأضافت المصري قائلة, "ان شريعتنا الاسلامية الحنيفة ارست قواعد صريحة وواضحة للعمل والعمال اصبحت فيما بعد مصدرا رئيسيا لجميع التشريعات الحديثة التي تختص بقضايا العمل والعمال, فها هو رسولنا الكريم يذكر جميع ارباب العمل بأن "اعط الاجير اجره قبل ان يجف عرقه" في اشارة واضحة الى ضرورة اعطاء العامل حقه كاملا غير منقوص فور انتهاءه من اداء عمله. وها هو سيد الخلق يوجه رسالة الى جميع العمال بضرورة التفاني في العمل وعدم التقاعس عنه فيقول عليه الصلاة والسلام "ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه"، فالعمل المتقن في الاسلام عبادة كسائر العبادات، ان أديناه على اكمل وجه نلنا ثوابا، وان قصرنا في اداءه عن قصد نصبح من الآثمين".

بدوره, دعا عصام فهد رئيس نقابة العاملين في البلدية, المجلس البلدي الى المزيد من الاهتمام في حل قضايا الموظفين الادارية والمالية والعمل على تطوير مهارات الموظفين المختلفة، موجهاً نداءً للموظفين الى ضرورة التفاني والاخلاص في اداء العمل والواجب للنهوض بأداء البلدية في شتى الميادين.

وتضمن الحفل, عدد من الفقرات الفنية والدبكات الشعبية بالاضافة الى سحب على عدد من الجوائز القيمة شملت بعض الاجهزة الكهربائية والمواد الاخرى.