الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تشارك في ورشة عمل في الأردن حول "كيفية التمييز بين العلامات التجارية الاصلية والمقلدة"

نشر بتاريخ: 08/05/2008 ( آخر تحديث: 08/05/2008 الساعة: 15:53 )
نابلس - معا - شاركت وزارة الصحة في ورشة عمل عقدت مؤخرا في العاصمة الاردنيه عمان حول كيفية التمييز بين العلامات التجارية الاصليه والمقلدة.

وقد مثل الوزارة مدير عام الاداره العامة للصيدلة الدكتورة رانية شاهين ومدير الرقابة الدوائية الدكتور حسن حرب ومدير التسجيل الدوائي الدكتورة سيرين القاروط كما شارك من الجانب الأردني عدد من ضباط إدارة البحث الجنائي والجمارك والعديد من الصيادلة في المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاردنيه.

وقد اشتملت هذه الورشة على معلومات عن التطور والنمو في تزوير الأدوية في مختلف أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة أن أكثر الأدوية المزورة في الوقت الحاضر هي الأدوية الهامة للحالات الخطيرة والأدوية الأغلى سعرا وكذلك تم البحث في موضوع الأدوية غير الشرعية.

وخلصت الورشة إلى عدة توصيات من أهمها الدعم والتواصل مع السلطات القانونية، والتحقيق الفعال ودراسات السوق وتطوير الكوادر العاملة في مجالات التحقيق وتطبيق القوانين و التعاون مع وسائل الإعلام عن طريق عقد محاضرات ومقابلات متلفزة بالاضافة إلى تبادل المعلومات وتزويد طرق وعينات التحليل.

وأشار الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام إلى أن هذه الورشة تأتي من اجل اغناء المعرفة لدى كوادر وزارة الصحة وخصوصا في التفتيش الدوائي استكمالا لخطة وزارة الصحة الفلسطينية بضبط السوق الدوائي على أسس مهنية وعلمية حفاظا على مصلحة أبناء شعبنا بشكل عام ومرضانا بشكل خاص.