الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.علي خشان يطلع مبعوث اللجنة الرباعية على مشاريع الوزارة

نشر بتاريخ: 08/05/2008 ( آخر تحديث: 08/05/2008 الساعة: 18:35 )
رام الله-معا- أطلع وزير العدل د. علي الخشان، اليوم، مبعوث اللجنة الرباعية للشرق الأوسط توني بلير، على مشاريع الوزارة، وخاصة ما يتقاطع منها مع أطراف قطاع العدالة من حيث تعزيز سيادة القانون.

وشرح الوزير الخشان لمبعوث الرباعية والوفد المرافق ، الجهود التي تبذلها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الداخلية والشرطة والنيابة العامة لتنفيذ الأحكام الجزائية، لافتا إلى أن الوزارة بدأت بحملة واسعة لتنفيذ الأحكام الجزائية في المحافظات الشمالية، والتي يزيد عددها عن 30 ألف حكم غير منفذ.

وأشار الوزير إلى أن الاقتحامات المتكررة لقوات الاحتلال الإسرائيلي للمناطق والمدن الفلسطينية، وخاصة تلك التي تدخل ضمن الحملة الأمنية، تشكل صعوبات كبيرة وعديدة في تطبيق القانون، وتعمل عل تعقيد الوضع الداخلي، مبينا أن ذلك يشير إلى عدم جدية الجانب الإسرائيلي بإعطاء السلطة فرصة للنجاح.

بدوره أثنى بلير على الجهود الفلسطينية المشتركة لجميع الأطراف في الحملة الأمنية والمحاولة الجدية بالبعد المؤسسي لتنفيذ الأحكام القضائية، وعلى دور وزارة العدل في دعم وتعزيز سيادة القانون، مبديا تفهمه للمعيقات التي تحد دائما من النجاح، وبالتحديد الاستيطان والاقتحامات المتكررة، ومشددا على ضرورة استمرار الدعم المالي والمعنوي لهذه الجهود المتواصلة.

واتفق الجانبان على استمرار اللقاءات بهدف تنسيق العمل والتعاون المشترك.