الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة النسائية تقيم المؤتمر السياسي الثاني بعنوان "حصار غزة واقع وأفاق"

نشر بتاريخ: 08/05/2008 ( آخر تحديث: 08/05/2008 الساعة: 19:04 )
غزة- معا- قامت الحركة النسائية الإسلامية مؤتمرها السياسي الثاني اليوم بعنوان "حصار غزة واقع وأفاق"، بمركز رشاد الشوا اليوم حيث تخللها جلسات من قبل النواب التشريعي وأساتذة من الجامعات.

وحضر المؤتمر حشد كبير من جمعية الحركة النسائية وطالبات الجامعة الإسلامية ونسوة من المؤسسات التابعة للحركة الي جانب ذلك تناول المؤتمر أناشيد بعنوان النصر قادم لكسر الحصار.

وقالت المنسقة الإعلامية لهذا المؤتمر ابتسام صايمة ان الهدف من المؤتمر هو إبراز المعاناة التي تعانيها المرأة ودورها في المجتمع التي هي جزء منه في ظل الحصار.

ووجهت صايمة رسالة لجمعيات حقوق الانسان والمؤسسات "التي نراها في المؤتمرات فقط وعند التطبيق لا نجد احد التي تدعي الديمقراطية بمعني "الكيل بمكيالين" مرفوض نريد تفعيل دوركم في الضغط علي حكومة اسرائيل إنهاء هذه الأزمة".

وذكر ضيف المؤتمر عبر الكونفرس من الخارج خالد مشعل مسؤول المكتب السياسي لحركة حماس "ان كل حساباتنا إن يرضى الشعب عن الحركة ويقاوم الاحتلال لأنه يضغط على الشعب بالحصار لأنه اختار حركة حماس وإطلاق الصواريخ كان رد فعل علي ممارسة الجرائم ضد الشعب الفلسطيني" .

وقال مشعل:" إذا أراد الاحتلال التهدئة يجب إن تكون متبادلة في الالتزام وستبقي الحركة ايجابية مع أي تهدئة ووقف العدوان المتكرر وإنهاء الحصار" .

وتناول مشعل قضية تبادل الأسرى وقال" نحن نريد الإفراج عن جلعاد اليوم قبل الغد إذا كان لإسرائيل جندي اسر في معركة عسكرية وكان مدجج بالسلاح وفانه للأسف لديكم 6الاف موقفين بلا محاكمة من الشعب من أطفال ونسوة وشيوخ ونواب".

وأضاف مشعل "نحن مستعدون لصفقة التبادل وإنهاء الأزمة والحصار المفروض علي على قطاع غزة".