الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: جرائم الاحتلال تؤكد انه لا يقيم وزنا لحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 08/05/2008 ( آخر تحديث: 08/05/2008 الساعة: 19:41 )
غزة -معا- أكد حماد الرقب الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في عبسان الجديدة تؤكد انه لا يقيم وزنا لحقوق الإنسان.

وقال الرقب في مؤتمر صحفي عقدته حماس ظهر اليوم بجوار مقبرة آل لطيفة التي جرفها الاحتلال في عبسان الجديدة "إن هذه الأحداث المؤلمة التي تقتل فيها مدرسة وهي وسط أبنائها، وهذه المقابر التي نشبها جنود الاحتلال، واعتدت جرافاته حتى على الأموات، واقتلاع آلاف الأشجار، وتجريف الأراضي الزراعية تؤكد أن الاحتلال يقيم وزنا لحقوق الإنسان والمناشدات الدولية التي تطالبها بالكف عن التعرض للمدنيين".

وتساءل الرقب "هل كان الأموات يطلقون الصورايخ ؟ أو يمارسون أعمال مقاومة، خاصة أننا نتحدث عن مقبرة أنشأت في منطقة مكشوفة وتخلو من الأشجار والأسوار، فأين دور منظمات حقوق الإنسان، ومنظمة العفو والأمم المتحدة.

وقال "إن إسرائيل تنتهز أي فرصة للحديث عن تهدئة لكي تصعد من عدوانها وتشعل فتيل الحرب في كل مرة يمكن أن يحدث فيها تقدم في مجال التهدئة، لأنها تريد أن تبقى دماء الشعب غزيرة طوال الوقت".

وأكد الرقب أن أكثر من 100 منزل في منطقة لا تتجاوز الكيلو متر تم تدميرها بشكل جزئي وكلي، إضافة إلى عشرات الحيوانات التي نفقت نتيجة التجريف وإطلاق الرصاص باتجاهها، واقتلاع آلاف الأشجار المثمرة.