الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت شعار "معا نوحد مجتمعنا"- الكويكرز تعقد احتفالية عرض المبادرات المجتمعية

نشر بتاريخ: 08/05/2008 ( آخر تحديث: 08/05/2008 الساعة: 21:30 )
غزة -معا- عقدت مؤسسة خدمات الكويكرز "برنامج الشباب الفلسطيني" لقاء احتفاليا بعنوان "معا نوحد مجتمعنا" ضمن فعاليات الدورة الخامسة من برنامج الانجاز الشعبي لعرض القضايا والمبادرات المجتمعية لهذه الدورة, بحضور ممثلي المؤسسات الشريكة وخبراء مجتمعيين ومشاركين في مجموعات البرنامج ومدربيهم في فندق الكمودور بغزة.

وتم خلال اللقاء عرض لما توصلت إليه المجموعات في مبادرات شبابية ومجتمعية نابعة عن مشاكل وقضايا تهم الشباب وتلامس احتياجاتهم المختلفة في المجتمع, وتم تقسيم المبادرات إلى قضايا مهمة مثل تطوير وتنمية الاهتمامات الشباب الخاصة وتأثير الحصار على الصحة النفسية والاجتماعية للشباب بالإضافة إلى قضايا العنف والعلاقات الأسرية والبيئة المدرسية.

هذا وقد استخدم المشاركون في البرنامج طرقا متنوعة لعرض المبادرات تنوعت ما بين العروض التقديمية عبر تكنولوجيا المعلومات من خلال برامج الحاسوب وتمثيل الأدوار من خلال العروض المسرحية بالإضافة لاستخدام البوسترات.

كما قام مجموعة من الخبراء بالتعقيب على العروض الشبابية ومناقشتها لتتم عملية تطوير هذه المبادرات فيما تم تسجيل العديد من المداخلات خلال العرض.

والجدير ذكره أن برنامج الانجاز الشعبي لهذه الدورة يطبق في جميع أنحاء القطاع من خلال 8 مؤسسات شريكة و26 مجموعة شبابية تقدمت بـ 26 مبادرة وسيتم العمل على هذه المبادرات خلال شهري مايو ويونيو من هذا العام.