الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو جماهير الشعب للمشاركة الفاعلة في فعاليات النكبة

نشر بتاريخ: 09/05/2008 ( آخر تحديث: 09/05/2008 الساعة: 14:49 )
بيت لحم - معا - دعا حزب الشعب الفلسطيني، اليوم،جماهير شعبنا للمشاركة الفاعلة في كافة فعاليات النكبة التي تنظمها القوى السياسية والفعاليات الشعبية والرسمية في الذكرى السنوية الستين للنكبة.

وأكد الحزب، في بيان صحفي، ضرورة أن يكون مستوى المشاركة الشعبية واسعا وكثيفا للتأكيد على تمسك شعبنا بحقه بالعودة، والتعبير عن الرفض القاطع للانتقاص من هذا الحق، أو فرض مشاريع تجهض القرار الدولي 194 الذي يمثل قرار الشرعية الدولية القاضي بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم وديارهم التي هجروا منها عام 1948.

وشدد نافذ غنيم عضو المكتب السياسي للحزب على أهمية أن تتوحد كل قوى الشعب الفلسطيني في هذه الذكرى لتوصيل رسالة لكل العالم بأن شعبنا موحد خلف حقه بالعودة مهما اشتدت الخلافات، وبأنه يرفض أي محاولات للانتقاص من هذا الحق، وكذلك بتصديه للسياسة الإسرائيلية العنصرية التي تستهدفه منذ عام التهجير وحتى الآن.

وقال 'صحيح أن عملية التهجير التي تعرض لها شعبنا قد قصمت ظهره، ولكنه واصل نضاله وتمسكه بهذا الحق الذي لا يستطيع أحد أن يثنيه عنه'، مضيفا أن النكبة تواصل فعلها وتجدد ذاتها كل يوم وكل لحظة، بسبب الممارسات العدوانية الإسرائيلية المتمثلة بمصادرة الأراضي وبناء جدار الفصل العنصري وتهويد القدس، وعمليات الاجتياح والحصار والقتل اليومي.

وعبر غنيم عن أسفه لما آلت إليها أوضاع شعبنا، معتبرا حالة الانقسام الداخلي، وتكريس فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، وما تشهده تفاصيل الحياة اليومية لأهالي غزة من مآس وويلات بسبب الحصار الإسرائيلي، وما تمارسه حماس من تجاوزات، يشكل ضربة للمشروع الوطني وفي مقدمة ذلك ضمان حق شعبنا في العودة وتقرير مصيره،.