الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المعلمين الجدد تطالب الرئيس وفياض بصرف رواتب لهم ثابتة وتهدد بمقاطعة الامتحانات

نشر بتاريخ: 09/05/2008 ( آخر تحديث: 09/05/2008 الساعة: 17:39 )
غزة - معا - طالبت لجنة المعلمين الجدد في محافظة رفح اليوم الجمعة الرئيس محمود عباس وحكومة الدكتور سلام فياض بضرورة صرف رواتب لهم ثابتة أسوة بزملائهم .

وقالت اللجنة في بيان وصل ولوكالة معا "أننا معلمو 2006/2007 قد مر على تعييننا قرابة عامين, و لم نلحظ أي اكتراث من الجهات المعنية والمسئولة لقضيتنا العادلة, بل لم نجد إلا التهرب المتعمد من المسئولية التي حملوها في أعناقهم.

وتابعت اللجنة حيث أننا أرباب أسر, و نمر بأزمات اقتصادية, و اجتماعية و نفسية صعبة, و ذلك جراء عدم انتظام الرواتب, و اللامبالاة المفرطة, و كأننا لا نعتبر جزء من هذا الوطن الحبيب!!!. خصوصاً و أن ذلك يحدث في ظل حصار خانق, و ارتفاع غير مسبوق لأسعار السلع.

وتساءلت اللجنة هل أصبحت شريحة المعلمين لا يوجد لها أي صفة اعتبارية داخل الإطار الحكومي المجتمعي؟هل أصبح المعلم ورقة للتجاذبات السياسية ؟ ! وهل أصبح فريسة للحزبية البغيضة والتفرقة المقيتة؟أم أصبح المعلمون كالأيتام على موائد اللئام؟!.

ورفضت اللجنة الامتنان عليهم بالسلف المبرمجة, كما رفضت مبدأ الالتواء و المماطلة اتجاه قضية المعلين الجدد 2006 / 2007 الواضحة والعادلة.

وطالبت اللجنة بضرورة صرف مستحقاتهم خلال الفترة السابقة و التعجيل في إجراءات التعيين في ديــــوان الموظــفين.

وقالت اللجنة في حال عدم الاستجابة لمطالب اللجنة فانه سيتم مقاطعة الامتحانات النهائية لجميع المراحل الدراسيـــة بما فيها الثانوية العامة, والاستمرار في الإضراب داخل المؤسسات التعليمية حتى تنفيذ المطالب المشروعة .