الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى حماس يدعون فصائل المقاومة لتنفيذ عمليات أسر لجنود الاحتلال وإجراء صفقات تبادل

نشر بتاريخ: 09/05/2008 ( آخر تحديث: 09/05/2008 الساعة: 17:45 )
غزة- معا -دعا أسرى حركة حماس في سجون الاحتلال الفصائل الفلسطينية وأذرعها المسلحة لتنفيذ عمليات لأسر جنود من جيش الاحتلال والمطالبة بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين بدلا منهم.

وقال بيان صادر عن أسرى حماس" لقد أصبحت صفقة التبادل المرتقبة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية الآسرة للجندي جلعاد شاليط في غزة أمل غالبية الأسرى وخاصة أصحاب المحكوميات العالية والمؤبدات بالإفراج عنهم".

وأضاف أسرى حماس": أن حالة من الإحباط تسري في أوساط الأسرى الذين بذلوا كل ما يملكون من جهد نضالي ووطني نصرة لقضيتهم وفي سبيل الحرية, بعد أن أصبح جليا أمامهم أن قضيتهم لا مكان لا في فلك المفاوضات اللا منتهية والتي رهنت قضيتهم العادلة والنبيلة بخطوات ما يعرف بــ" إجراءات بناء الثقة بين دولة الاحتلال والوفود الفلسطينية التي تفاوضها".

وتابع الأسرى " نحن نبحث بجدية عن كل الوسائل التي تقود لإغلاق ملف الأسرى والمعتقلين بطريقة وطنية ومشرفة تقوم على أساس إطلاق سراحهم جميعا من سجون الاحتلال لكونهم أسرى حرية دافعوا عن قضيتهم الوطنية, وأسرى سياسيين اعتقلوا وصدرت بحقهم أقسى الأحكام للمواقف السياسية التي يعتنقونها والرافضة لوجود الاحتلال.