الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملكية الأردنية الناقل الرسمي لمؤتمر فلسطين للاستثمار

نشر بتاريخ: 09/05/2008 ( آخر تحديث: 09/05/2008 الساعة: 19:11 )
رام الله- معا- أعلن مؤتمر فلسطين للاستثمار، أمس، عن اعتماد الخطوط الجوية الملكية الأردنية الناقل الرسمي للمؤتمر المزمع عقده في مدينة بيت لحم ما بين 21-23 أيار المقبل.

وأشار الدكتور حسن أبولبده، المدير التنفيذي للمؤتمر: "يطمح مؤتمر فلسطين للاستثمار لترويج قصص النجاح الفلسطينية، ووضع فلسطين على خارطة الاقتصاد العالمي، وبدعم الشركات العالمية المشاركة أو الشركات التي تقدم خدمتها الفنية؛ سنحول كل التحديات والصعوبات القائمة لفرص استثمارية لنؤكد أن الاستثمار ممكن في فلسطين". وأضاف الدكتور أبو لبده: "نحن سعيدون بدعم الخطوط الجوية الملكية الأردنية لمؤتمر فلسطين للاستثمار، والتي تعمل معنا على ضمان أفضل الخدمات للمشاركين في المؤتمر، الذين نطمح أن نظهر لهم الوجه الآخر لفلسطين، ودون أي أدنى شك نجاح هذا المؤتمر يبدأ منذ بداية رحلتهم ووصولهم إلى انتهاء المؤتمر، ونحن على ثقة أن دعم الملكية الأردنية للمؤتمر سيسهل مهمتنا في ضمان راحة المشاركين".

وقال المهندس سامر المجالي، المدير العام والرئيس التنفيذي للملكية الأردنية: "أن رعاية الملكية الأردنية لهذا المؤتمر تنطلق من الحماس لإنجاح هذا الحدث الهام الذي يحمل رؤى وتطلعات مستقبلية لتحسين مستوى المعيشة للشعب الفلسطيني من كافة الجوانب، وخصوصاً أنه يمثل منصّة ثمينة لمناقشة الفرص الاقتصادية في فلسطين وما تتمتع به من مميزات استثمارية كبيرة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها". وقد أكد المجالي أن الملكية الأردنية ستبذل كل جهد ممكن لضمان راحة وسلامة المشاركين في المؤتمر وتسهيل إجراءات سفرهم وعودتهم إلى بلادهم.

ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر فلسطين للاستثمار يطمح لأن يعطي دفعة للجهود التي تبذل لتحسين مستوى الحياة الاقتصادية والاجتماعية في الأراضي الفلسطينية، من خلال استغلال الفرص الاستثمارية ودعم العملية التنموية في فلسطين، وتطويرها والاعتماد عليها. علماً أن مبادرة هذا المؤتمر ظهرت على ضوء النتائج التي تحققت من مؤتمر أنابوليس ومؤتمر باريس للدول المانحة؛ والتي شجعت السلطة الفلسطينية، إلى تسليط الضوء على تسويق الفرص الاستثمارية الكبيرة في فلسطين، والتي تسعى بدورها لمأسسة الاقتصاد الفلسطيني وتطوير بنيته التحتية.

وينعقد المؤتمر لهذا العام برعاية رسمية من صندوق الاستثمار الفلسطيني؛ وبنك فلسطين، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركة فلسطين للتنمية والاستثمار"باديكو" وشركة المقاولون المتحدون (CCC)، والبنك الإسلامي للتنمية- صندوق الأقصى، ووكالة التنمية البريطانية (DFID)، وشركة بوز الين هميلتون، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والبنك العربي والبنك العربي الإسلامي الدولي ، والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "ابيك"، وشركة انتيل (INTEL) وشركة سيسكو (CISCO).