الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكري النكبة برفح تؤكد أن قضية اللاجئين حق مقدس

نشر بتاريخ: 09/05/2008 ( آخر تحديث: 09/05/2008 الساعة: 19:32 )
غزة - معا - أكدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة في محافظة رفح أن حق العودة للاجئين الفلسطينيين هو حق مقدس و لا يسقط بالتقادم و لا يجوز لأحد و لا لأي جهة التنازل عنه , مؤكدة على موقفها الثابت بحق العودة للاجئين الفلسطينيين وفق قرار الأمم المتحدة رقم ( 194) .

جاء ذلك خلال لقاء موسع للجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بمحافظة رفح في مقر جبهة التحرير العربية وسط المدنية بحضور ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لوضع آليات لتكثيف المشاركة الجماهيرية لفعاليات ذكرى النكبة .

وقال منير البهداري عضو اللجنة الشعبية للاجئين برفح أن حق العودة حق شرعي تكفله كل المواثيق و الأعراف الدولية و في مقدمتها قرار الأمم المتحدة رقم 194 , مؤكدا أن قضية اللاجئين كانت دوما محرك النضال الفلسطيني و أن توحيد الجهود و تحشيد طاقات شعبنا هي الطريق لنيل الحقوق الوطنية , وقام بشرح كافة تفاصيل الفعاليات وأشكال المشاركة لكافة القطاعات المختلفة .

وأكدت اكتمال حسين عن المؤسسات المجتمع المدني , أن جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني جزء من هذا الوطن وستشارك ضمن فعاليات الذكرى ال60 لإحياء النكبة , وناشدت المجتمع الدولي و مؤسسات حقوق الإنسان بتحمل مسئؤلياتها وحماية اللاجئين الفلسطينيين .

ودعا همام أبو مور عضو اللجنة الشعبية للاجئين بأن تكون الذكرى الستينية للنكبة هذا العام مناسبة لتوحيد الصفوف و معالجة الأزمة الداخلية و إنهاء الانقسام السياسي و الجغرافي الذي يمر به الوطن لمواجهة كافة التحديات التي تواجه شعبنا و مشروعه الوطني و خاصة في ظل استمرار عدوان الاحتلال و فرض الحصار و الأوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئون في مخيمات اللجوء و الشتات