الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اسدود الخيرية بالتعاون مع اللجنة الوطنية تنظم لقاء جماهيريا حول ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 10/05/2008 ( آخر تحديث: 10/05/2008 الساعة: 10:15 )
غزة - معا - نظمت جمعية اسدود الخيرية برفح وبالتعان مع اللجنة الوطنية العليا لأحياء يوم النكبة لقاء جماهيريا مع أهالي وسكان مخيم اسدود للاجئين في مقر جمعية اسدود حول يوم ذكرى النكبة الـ 60.

افتتح عبد السلام جودة رئيس الجمعية اللقاء بكلمة ترحيبية باللجنة والحضور مؤكدا ان المشاركة في هذا اللقاء هو دليل وظاهرة من مظاهر التعبير عن التمسك بحق العودة.

وتحدث زياد الصرفندي, رئيس اللجنة الشعبية للاجئين برفح مطولاً حول قضية اللاجئين والمحطات التي مرت بها هذة القضية حتي هذه الأوقات.

ومن ثم تطرق اسامة قعدان عضو اللجنة الوطنية لاحياء يوم النكبة الى الاستعدادات والإجراءات التي اتخذتها اللجنة من اجل إنجاح فعاليات إحياء الذكرى الـ60 للنكبة.

وبدوره، دعا يحيي جودة أبو عبد الله داعيا في كلمته أبناء امتنا العربية والإسلامية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والوقوف إلى جانبه للتصدي للهجمة الإسرائيلية ضد المقدسات والارض، قائلا :" يجب عليهم ان يمدوا يدّ العون لإخوانهم في فلسطين للمحافظة على أرضهم وحمايتها من سرقة المحتل الذي سلب معظم أرضنا ويحاصرنا ويعمل على تهجير بقية شعبنا وفق سياسة عنصرية ممنهجة تتبعها إسرائيل منذ تأسيسها".

وفي نهاية اللقاء اجمع الحضور علي ضرورة المشاركة الفاعلة لإنجاح هذا اليوم لإرسال رسالة إلى الرئيس الأمريكي والعالم .