الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم نابلس تعقد مؤتمر "شهداء قرية بيتا" على مستوى الشعب التنظيمية وتنتخب لجنة جديدة

نشر بتاريخ: 10/05/2008 ( آخر تحديث: 10/05/2008 الساعة: 10:29 )
نابلس- معا- عقدت لجنة الانتخابات الحركية في إقليم نابلس مؤتمر شهداء قرية بيتا على مستوى الشُعب التنظيمية.

وضمت اللجنة, أربع شُعب بحضور منسق لجنة الانتخابات الحركية تيسير نصرالله، ومنسق لجنة الرقابة الحركية في إقليم نابلس أحمد تركي العديلي، والعميد وليد خريوش مدير جهاز المخابرات العامة في محافظة نابلس، ومحمد عواد مدير وزارة التربية والتعليم في قرى جنوب نابلس، وفتحي خضر مدير وزارة الشباب والرياضة في نابلس، وعبود عميره وحسن غنّام وإبراهيم وادي من لجنة الإشراف على الانتخابات الحركية في إقليم نابلس، ولجان الشعب التنظيمية المنتخبة في قريتي أودلا وأوصرين، وعدد من كوادر وقيادات الحركة في القرى المجاورة والمتقاعدين العسكريين والمدنيين.

وأستهل المؤتمر بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم, تلاها الطالب سلام زاهي، ووقف الحضور على أنغام السلام الوطني الفلسطيني، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.

ورددوا قسم الإخلاص لفلسطين خلف عريف المؤتمر, صالح معالي الذي أعلن عن اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر, حيث بلغ عدد الحضور 560 عضواً من أصل 804.

وألقى أحمد عوض عديلي منسق اللجنة التحضيرية لمؤتمر شهداء بيتا, كلمة اللجنة استعرض فيها الخطوات التي قامت بها اللجنة منذ بداية تعبئة الإستمارات وصولاً لعقد المؤتمر، وشكر الأخوة والأخوات الذين تعاونوا مع اللجنة وعملوا على انجاح مهمتها، ثم قدّم أستقالة اللجنة التحضيرية ولجنة الشُعبة.

ونقل تيسير نصر الله كلمة لجنة الانتخابات الحركية والتعبئة والتنظيم, تحيات أبو علاء قريع وأسرة مكتب التعبئة والتنظيم للمؤتمر، مشيداً بدور أبناء فتح في قرية بيتا في عملية النهوض الفتحاوي، قائلاً: "أنّ فتح تستعيد عافيتها من خلال التفاف جماهير الشعب الفلسطيني حولها، واستدل على ذلك بنتائج انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينية والتي كان آخرها انتخابات مجلس طلبة جامعة الخليل والتي حققت فتح فوزاً كبيراً فيها، مضيفاً أنّ فتح عاقدة العزم على مواصلة عقد المؤتمرات، التي ستتوج بعقد المؤتمر السادس".

وأنتخب المؤتمر, عبد الكريم مرعي "ابو نزار" الذي القى كلمة استعرض فيها مسيرة حركة فتح النضالية، وكيف صانت الوحدة الوطنية منذ أكثر من أربعين عاماً، وقادت المشروع الوطني الفلسطيني، ثم فتح باب الترشيح لانتخابات لجان الشعب التنظيمية الأربع، حيث فاز بالتزكية 36 عضواً من أعضاء المؤتمر.