الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة المحلية لمواجهة العدوان في بيت حانون تثمن استجابة الأنروا لطلب فتح مركز اغاثي بالبلدة

نشر بتاريخ: 10/05/2008 ( آخر تحديث: 10/05/2008 الساعة: 10:50 )
غزة - معا - ثمنت المبادرة المحلية لمواجهة العدوان الاسرائيلي في بيت حانون استجابة "سيباستيان ترييف" مساعد مدير العمليات بمكتب غزة الاقليمي - وكالة الغوث الدولية "الاونروا"على الاستجابة لرسالتها بفتح مركز اغاثي للسكان بلدة بيت حانون في بيت حانون.

واوضحت المبادرة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه انه تقرر فتح مركز او مخازن لتقديم الاغاثة لسكان بيت حانون في منطقة بيت حانون بدل مركز ومخازن الوكالة في معسكر جباليا.

وكانت المبادرة قد توجهت في فبراير الماضي برسالة إلى وكالة الغوث تدعوها إلى فتح مركز في بيت حانون _ بدل لمركز جباليا ويساعد ويسهل على سكان بيت حانون ويخفف من معاناة السكان خاصة في ضل هذه الضروف الصعبة .

كما طالبت برسالتها بزيادة حصة اللاجئين بيت حانون في المساعدات الاغاثية - بسبب العمليات العسكرية الااسرائيلية على البلدة، ودعت لضرورة حل مشاكل العائلات المتضررة من العدوان الاسرائيلي - اصحاب البيوت المدمرة-.

وفي لقاء مع سيباستيان ترييف في معسكر جباليا اكد بان الوكالة عازمة على التخفيف عن اللاجئين الفلسطيينيين في غزة.

وبدورة قال صابر الزعانين منسق المبادرة بأن بلدة بيت حانون والعزبة والابراج البالغ عدد قاطنيها حوالي 45 الف نسمة يتوجهون الى معسكر جباليا لاستلام مساعدات الوكالة وهذا يمثل عبئا على المواطنين.