الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المحامين العرب من أجل حقوق الإنسان تعقد ندوة حول "مسرح الجريمة"

نشر بتاريخ: 10/05/2008 ( آخر تحديث: 10/05/2008 الساعة: 11:26 )
غزة- معا- عقدت جمعية المحامين العرب من أجل حقوق الإنسان, يوم امس الجمعة, محاضرة حول "مسرح الجريمة" استهدفت ثلاثين محاميا ومحامية, وذلك بالتعاون مع نقابة المحامين وكلية الحقوق في جامعة الأزهر وذلك في مقر الجمعية في غزة.

وألقى رئيس الجمعية علي الناعوق, كلمة أشار فيها أن هذه المحاضرة تأتي ضمن برنامج التعليم القانوني المستمر الذي تنفذه الجمعية بشكل دائم بهدف تأهيل المحامين وتثقيفهم وجعلهم على اطلاع دائم على كل المستجدات القانونية التي تتم, وكذلك شرح القوانين ضمن سلسلة من المحاضرات التي تنظمها الجمعية.

وأكد, أن الجمعية مستعدة لرفد المحامين بأي معلومات في مجال عملهم وكيفية ممارسته وجميع الخدمات التي يحتاجها أي محامي, معتبراً أن الجمعية هي مكتب استشاري لكل المحامين.

من جانبه, تناول رئيس نيابة غزة السابق عبد الناصر أبو عجوة, في محاضرته التي دارت حول مسرح الجريمة مفهوم مسرح الجريمة وطرق كشف الأدلة الجنائية, مشيرا أن مسرح الجريمة هو الشاهد الصامت على مكان وقوع الجريمة وعلى المحقق أن يتثبت من الأدلة التي تفيد القضية.

وتحدث ابو عجوة, عن التطور التاريخي للمسرح الجريمة, موضحا أن المسلمين أول من تعاملوا مع مسرح الجريمة خلال غزواتهم, وكانوا يعتمدون على أدلة الفراسة وتقفي الأثر في إثبات الجريمة, مستشهدا بعدد من الأدلة والأحاديث التي تثبت ذلك.