الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت شعار حق العودة لا يسقط بالتقادم: جمعية الثقافة والفكر الحر تطلق حملة اعلامية في ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 10/05/2008 ( آخر تحديث: 10/05/2008 الساعة: 11:49 )
خان يونس- معا- أعلنت جمعية الثقافة والفكر الحر بخان يونس، عن انطلاق حملتها الاعلامية بمناسبة مرور 60 عاما على نكبة فلسطين عام 1948، وذلك في اطار احتفالاتها باحياء الذكرى الأليمة للنكبة لهذا العام.

وقالت الجمعية في بيان صحفي صدر عنها: "إن الذكرى الستين للنكبة تأتي هذا العام في وضع مأزوم تعيشه القضية الفلسطينية ويعاني منه المواطنون في قطاع غزة الذي يتعرض لحصار مشدد منذ حزيران العام الماضي طال كافة مناحي الحياة، وكذلك لازال الاحتلال يمعن في اجرامه بحق شعبنا الفلسطيني وتتواصل محرقة الاحتلال بحق البشر والحجر".

وأكدت الجمعية "ان حق العودة لا يسقط بالتقادم، داعية إلى ضرورة تفاعل كافة ابناء شعبنا الفلسطيني لاحياء الذكرى الستون للنكبة، وتضافر الجهود الوطنية والفصائلية إلى اعادة اللحمة الى الشعب الفلسطيني والقضاء على كافة أشكال الفرقة والانقسام لمواجهة المشاريع التي تريد النيل من قضيتنا العادلة وثوابتنا الوطنية وعلى رأسها حق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم التي هجروا منها قسرا عام 48".

وأشار محمد جودة منسق المكتب الإعلامي أن المكتب الإعلامي التابع للجمعية أعد بهذه المناسبة 5000 بوستر وملصق بأحجام مختلفة، سيتم توزيعها على كافة المؤسسات وعلى المواطنين من اجل تذكيرهم بهذه الذكرى وتأكيد حق العودة للاجئين مهما طالت سنوات الابعاد والنفي خارج الوطن وبعيدا عن الأرض فضلا عن مشاركتها لكافة الفعاليات التي تعقد في مدينة خان يونس.

ولفت جودة أن اليافطات تحمل شعارات، تؤكد حق الفلسطينيين في العودة الى ديارهم ومدنهم وقراهم المهجرة وترفض اي محاولات للتوطين او التنازل عن اي من الحقوق ومنها "ما زلنا نحلم بالعودة وحق العودة لا يسقط بالتقادم "وسيتم تعليقها على مداخل الطرق الرئيسية في قطاع غزة، ليبقى الحلم المطبوع في قلوب اللاجئين أمام ناظريهم في كل مكان.

وأشارت جودة الى ان المكتب الاعلامي للجمعية بصدد تنظيم لقاء الاجيال "حلم الاجداد يتوارثه الاحفاد" في منتصف الأسبوع وهو عبارة عن لقاء ثقافي يضم أجيال متعددة ممن عاصروا نكبة 48 وأطفال وشباب ومثقفون، كي يستمعوا لروايات حول النكبة وقصة التهجير من اجل تعزيز هذا الحلم في نفوس الاجيال القادمة وحثهم على توارثه دون التفريط في اي حق لهم بالعودة لديارهم.

ودعا جودة كافة وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ، الى المشاركة في هذه الفعالية من اجل تغطيتها، وايصال رسالة اللاجئين واحفادهم للعالم.