الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية التدريب بجمعية الكشافة والمرشدات تعقد اجتماعا في مركز الشهيد صلاح خلف

نشر بتاريخ: 10/05/2008 ( آخر تحديث: 10/05/2008 الساعة: 14:46 )
نابلس- سلفيت- معا- افاد القائد ابو الوفا رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام بجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بان لجنة التدريب في الجمعية عقدت اجتماعا بحضور مفوض التدريب في الجمعية القائد محمد درويش الدهدار.

وتراس الاجتماع القائد محمد جميل سوالمة رئيس لجنة التدريب وبحضور كل من القادة أعضاء مفوضية التدريب شوكت لبادة والقائد ابو الوفا والقائد توفيق سالم فيما تغيب القائد محمود نواهضة بسبب الحواجز.

وقد تم نقاش خطة مفوضية التدريب لهذا العام وخاصة دراسة الشارة الخشبية ودراسة مساعدي قادة التدريب المزمع تنفيذهما صيف هذا العام حيث خرجت اللجنة بعدة توصيات منها تمديد فترة استقبال المرشحين للشارة الخشبية ودراسة مساعدي قادة التدريب الى 15/5/2008م وحث المفوضيات على الاسراع بتسجيل المرشحين وارسال استماراتهم وختم اللقاء بملاحظات حول الاحتياجات الخاصة بالدراسة والية العمل في خطة التدريب قدمها القائد الكبير محمد درويش الدهدار.

من جانب اخر افاد القائد ابو الوفا بان الجمعية ستعقد اجتماع خاصا برئاسة القائد احمد القدوة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وذلك يوم الجمعة القادم الساعة التاسعة صباحا في مقر مفوضية رام الله والبيرة وذلك لبحث امور تتعلق بتطوير الحركة الكشفية الفلسطينية والصعوبات التي تعانيها الحركة وكانت قد وجهت الدعوة لحضور هذا اللقاء الى رؤساء الهيئات الادارية في المفوضيات والمفوضين والمفوضات ورؤساء اللجان التخصصية.

وعلى صعيد اخر صرح القائد ابو الوفا رئيس لجنة العلاقات العامة بجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بان "الجمعية عممت على مفوضياتها في الوطن واحياء للذكرى الـ60 للنكبة والذي يصادف يوم الخميس 15 ايار 2008 وتعبيرا عن تمسكنا بحق العودة إلى أرضنا التي هجرنا منها ذلك الحق الذي لا يسقط بالتقادم وتفاعلا مع مؤسسات الوطن في الداخل والخارج في إحياء هذه الذكرى والتي تمر في وقت يعيش فيه شعبنا حصارا وتجويعا فإننا نرجو تفعيل هذه المناسبة بالأنشطة التالية":

1. تنظيم المسيرات الكشفية بحيث تجوب الشوارع في المدن والقرى والمخيمات تعبيرا عن تمسكنا بحق العودة .

2. رفع الشعارات الخاصة بالنكبة والتأكيد على رمزية المفتاح بعمل النماذج والأشكال الخاصة به.

3. عمل وتوزيع البوسترات والبيانات والنشرات والملصقات بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات الخاصة بحق العودة وقضايا اللاجئين.

4. تنظيم الندوات والمحاضرات واللقاءات التلفزيونية والمشاركة من خلالها بتفعيل قضية اللاجئين.

5. التواصل الالكتروني مع الكشاف العربي والعالمي بتفعيل قضية اللاجئين وتعريفهم بحقنا بالعودة من خلال البريد الالكتروني والمنتديات الكشفية والمواقع الالكترونية.

6. حث الفرق والمجموعات الكشفية والعربية بتنفيذ فعاليات بذكرى النكبة بالتزامن مع انشطتنا داخل الوطن.

7. اختيار أية أنشطة أخرى حول هذه المناسبة

8. تزويد الجمعية بالانشطة والتقارير والصور التي تم تنفيذها في هذا السياق.