الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة في جنين

نشر بتاريخ: 10/05/2008 ( آخر تحديث: 10/05/2008 الساعة: 19:13 )
جنين- معا- تحت رعاية الرئيس محمود عباس, افتتح مستشار الرئيس لشؤون المحافظات, حكمت زيد, وقيس عبد الكريم أبو ليلى, عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, مركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة, تحت شعار, "معا من اجل مستقبل أفضل لأطفالنا ذوي الاحتياجات الخاصة".

حضره محافظ جنين قدورة موسى, والنائب في المجلس التشريعي شامي الشامي, والقائم باعمال رئيس بلدية جنين علي الشاتي, وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية رائد عباس, وممثلي المؤسسات, والفعاليات في محافظة جنين, وكانت مؤسسة شباب المستقبل, من نظمت احتفال الافتتاح, حيث بدأ الافتتاح بايات من الذكر الحكيم, ومن ثم النشيد الوطني .

واوضح سليم الخل, في العرافة, ان المركز يعنى بذوي الاحتياجات الخاصة في محافظات الشمال, وفق احدث البرامج والمعايير, التي توفر لظروف الانسب لرعاية وحماية شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة, وتضمن لهم الحياة الوفيرة.

بينما اعلن حكم زيد, خلال كلمته, عن تقديم مكرمة من الرئيس ابو مازن, بقيمة خمسة الاف دينار اردني, لدعم المركز, ومساهمة في خدمة شريحة المعاقين, مهنئا على افتتاح المركز الهام, والمهتم بشريحة تحتاج الى رعاية واهتمام خاص.

بينما اشاد المحافظ بالدور الكبير الذي يقوم به اعضاء الهيئة الادارية للمؤسسة, لرسم البسمة على وجوه الاطفال, ذوي الاحتياجات الخاصة, وتحقيق الكثير من الانجازات, في سبيل دعم المعاقين, مؤكدا, وقوف محافظة جنين, بكافة اطرها واقسامها, الى جانب المركز .

واشار, الى ان هذه الشريحة من الاطفال, تمتلك امكانات وقدرات عظيمة وجبارة, ينبغي رعايتها, والاخذ بيدها, لتحظى بمكانة مناسبة في مجتمعنا, الفلسطيني, الذي يعيش مرحلة جديدة من الاستقرار والامن, الذي يعزز عملية البناء, على طريق تحقيق اهداف وتطلعات شعبنا .

بدوره ثمن ابو ليلى, جهود الهيئة الادارية للمؤسسة, على نجاحها في بناء الصرح العظيم, الذي يتميز بالكثير من الخصائص, والمواصفات العالمية خدمة للشريحة, التي همشت وعانت في المجتمع الفلسطيني, داعيا لتطبيق قانون المعاقين, وتكاثف كافة الجهود لدعم هذه الشريحة .

كما اعتبر عصمت الفاخوري, مدير الشؤون الاجتماعية في المحافظة, ان قضية الاعاقة في فلسطين هي كبيرة ومتشعبة, حيث تسبب الاحتلال بالجزء الكبير منها, مؤكدا على اهمية وجود مثل هذه المراكز, لا سيما مركز المستقبل.

كما دعا الفاخوري, كافة قطاعات العمل الاهلي, الى توحيد الجهود مع المؤسسات الرسمية والخاصة, لتقديم خدمة افضل للمعاقين, الذين اثبتوا ان لديهم مؤهلات, يمكن ان تجعل منهم اشخاص فاعلين في المجتمع, مؤكدا, ان ما تقدم وزارته والحكومة, من دعم, بحاجة لجهود القطاع الاهلي, لسد النقص وتوفير كافة الاحتياجات .

كما وجهت نجوى حرز الله, ام لاربعة اطفال معاقين, رسالة مفتوحه, اعربت فيها عن سعادتها, لافتتاح المركز, لما له من اهمية كبيرة, تساهم في مساعدة, وتقديم الخدمة اللازمة للمعاقين ابناء المحافظة.

وتحدثت عن معاناتها كام لديها اربعة اطفال معاقين, وصبرها واصرارها على رعايتهم, رغم الصعوبات التي واجهتها, خاصة جراء نظرة المجتمع السلبية التي اثرت فيها .

وناشدت الجميع, الى العمل, لكي تكون قضية المعاقين ومعاناتهم, على راس سلم الاولويات, والوقوف معهم, ودعمهم بكل السبل, حتى تحقيق كامل حقوقهم, في التعليم والعلاج والحياة, وتقديمهم للمجتمع كاعضاء منتجين .


والقى معتز مصطفى, كلمة مؤسسة شباب المستقبل, موضحا, ان المركز الذي يعتبر الاول من نوعه في شمال الضفة, سيحتضن 80 طفلا, يوفر لهم كافة أشكال الرعاية, بإشراف متخصصين, وفق سياسة محددة, تهدف لرعاية أعراض صعوبات, التعلم والتوحد.