الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتحاد لجان الرعاية الصحية ينهي أياماً طبية وتوزيع مقويات وفيتامينات للطلاب

نشر بتاريخ: 11/05/2008 ( آخر تحديث: 11/05/2008 الساعة: 12:44 )
نابلس- سلفيت- معا- قام إتحاد لجان الرعاية الصحية ضمن مشروع ASECOP وبالتعاون مع لجان العمل الاجتماعي ومركز أبقراط لأمراض الدم، بتوزيع مقويات وفيتامينات لطلاب يعانون من فقر الدم في عشرة مدارس في منطقة الشعراوية- محافظة طولكرم، علماً أنه قد تم كشف هذه الحالات مسبقاً عن طريق الفحص المخبري والذي سيتم إعادته بعد شهر من إعطائهم المقويات والفيتامينات لمعرفة مدى التحسن على هذه الحالات.

ويأتي هذا النشاط بالتعاون مع المؤسسات المشاركة ضمن سلسلة النشاطات التي تجريها الرعاية على المدارس في كافة محافظات الوطن حيث أن فقر الدم الذي يكون في أغلب الأحيان ناتج عن سوء التغذية نظراً للظروف الإقتصادية الصعبة.

يوم طبي في قراوة بني زيد
نظمت لجان الرعاية الصحية بالتعاون مع مؤسسة ASECOP يوماً طبياَ بجمعية قراوة بني زيد الخيرية حيث أشتمل الفحص على طب عام الدكتور عبد الناصر وأخصائي أنف وأذن وحنجرة الدكتور هاني صبري بالإضافة إلى فحص مخبري.

وتم الكشف على 80 مريضاً من فئات عمرية مختلفة وقد تم تحويل 7 حالات لمتابعة الفحوصات الطبية اللازمة ومتابعة العلاج في المستشفيات والمراكز الطبية المختلفة وضمن المتابعة الطبية الحثيثة التي تقوم بها الرعاية الصحية، تم الاتفاق على يوم طبي آخر في الأيام القريبة القادمة ولاستيفاء الحاجة الملحة من تخصصات أخرى.

يوم طبي للعيون في سلفيت
نظمت لجان الرعاية الصحية بالتعاون مع مستشفى العيون سان جون يوماً طبياً تخصصياً للعيون في جمعية سلفيت الخيرية النسائية حيث تم الكشف على 45 حالة مرضية وتم تحويل 3 حالات لإجراء عمليات جراحية وأخرى لمتابعة العلاج في العيادات الثابتة الشهرية وخصوصا للحول ومرضى السكري لحاجتها للعلاج بالليزر.

وتأتي هذه العيادة الثانوية الثانية في نفس المقر ونفس الشهر للحاجة الملحة لأهالي محافظة سلفيت، وكما تم الاتفاق بين منسق الرعاية الصحية سمير حمدان ومنسق العيادات الخارجية في مستشفى العيون سان جون نصر الله على تحويل والتركيز على بعض المناطق المهمة في محافظتي سلفيت وطولكرم للظروف الاقتصادية الصعبة وصعوبة الانتقال بين محافظات الوطن راجين وساعين بأن نوصل الخدمة الطبية المجانية لجميع المرضى وذوي الاحتياجات لجميع قرى وبلدات ومحافظات الوطن.

يوم طبي للعيون في دير أبو مشعل- رام الله

نظمت لجان الرعاية الصحية ومستشفى سانت جون للعيون- القدس يوماً طبياً للعيون في دير أبو مشعل "محافظة قلقيلية" وبالتعاون مع كتلة الوحدة العمالية في نادي دير أبو مشعل الرياضي، حيث تم الكشف عن 45 حالة وتم تحويل 6 حالات لإجراء الفحوصات واستكمال العلاج بمستشفى العيون بالقدس.

ومن الجدير ذكره أن عدد الحالات فاقت القدرة الإستيعابية لليوم الطبي وتم الإتفاق على توفير هذه الخدمة الصحية في الفترة القادمة نظراً للحاجة الملحة لهذه الخدمة الصحية.