الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعلمون الجدد يناشدون الرئيس عباس صرف رواتبهم واستكمال إجراءات تعيينهم

نشر بتاريخ: 11/05/2008 ( آخر تحديث: 11/05/2008 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- ناشد المعلمون الجدد الرئيس محمود عباس صرف رواتبهم واستكمال إجراءات تعيينهم في ديوان الموظفين العام وصرف الرواتب المتأخرة لهم أسوة ببقية موظفي السلطة الفلسطينية.

وقال المعلمون الجدد في رسالة موجهة للرئيس عباس "إننا إذ نناشدكم إنهاء معاناتنا وإنقاذ أسرنا وصرف رواتبنا المتأخرة منذ عامين واستكمال إجراءات تثبيتنا على ديوان الموظفين العام".

وأضافت الرسالة "إننا يا سيادة الرئيس نعيش أوضاعا إنسانية صعبة وكل منا لديه أسرة يعيلها وتراكمت علينا الديون وإيجارات المنازل ولا نجد من يطعم أطفالنا ونمر بأزمات اقتصادية واجتماعية ونفسية صعبة للغاية وكل ذلك في ظل ارتفاع في أسعار السلع الغذائية".

وطالب المعلمون الجدد في رسالتهم, الرئيس عباس ورئيس الوزراء سلام فياض بالاستعجال في صرف الرواتب واستكمال الإجراءات المتعلقة بتعينهم أسوة ببقية موظفي الدولة.

وعقب د. سعيد أبو عباه منسق كتلة التحرير للمعلمين في الضفة الغربية, على الرسالة بأن "المعلمين الجدد هم جزء من الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين احد
قلاع منظمة التحرير الفلسطينية"، داعياً الأمانة العامة للاتحاد وبقية الكتل النقابية والقوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني للوقوف إلى جانبهم والتحرك الفوري لدعم مطالبهم وإنصافهم.

ودعا الحكومة الفلسطينية, لاتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية بصرف مستحقات المعلمين الجدد للأعوام 2006 ،2007 والإسراع في إجراءات تعيينهم في ديوان الموظفي, باعتبار أن مطالب المعلمين الجدد عادلة ومشروعة وهم يمرون بحالة اقتصادية متردية وصعبة للغاية نتيجة عدم صرف رواتبهم.