الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية ينظم لقاءً بعنوان "التعددية الحزبية وإنعكاسها على الواقع"

نشر بتاريخ: 11/05/2008 ( آخر تحديث: 11/05/2008 الساعة: 16:25 )
طولكرم- معا- نظم المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع "بانوراما"- طولكرم ضمن فعاليات مشروع اللاعنف والسلم الأهلي لقاء تحت عنوان التعددية الحزبية وإنعكاسها على الواقع الثقافي والإجتماعي للمجتمع الفلسطيني.

وتحدث في اللقاء برهان السعدي أمين سر الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية في فلسطين والنائب عن حركة فتح الدكتورة سهام ثابت، حيث تركز موضوع اللقاء على فهم التعددية وعلى الفهم الصحيح للتعددية وأهمية التربية والتنشئة وأثرها على فهم التعددية وتقبل الآخر بالصورة الصحيحة، أهمية التعددية في غرس ثقافة مجتمعية تنعكس بمجمل سلوكيات تعزز التماسك الأسري والسلم المجتمعي.

كما وأشار المتحدثون الى أن فصائل منظمة التحرير لطالما عبرت عن هذا المفهوم بطريقة سوية وحكيمة حتى في ظل وجود الخلافات لكنها كانت بعيدة كل البعد عن الاقتتال والتناحر.

وشارك في اللقاء عدد من الممثلين عن المؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والأحزاب، مجموعات شبابية، بالإضافة الى مجموعة من طلاب وطالبات المدارس المشاركين في مشروع اللاعنف والسلم الأهلي.

وأختتم اللقاء بعدد من التوصيات أهمها ضرورة "أن يكون هناك مشروع وطني متكامل من القائمين على السلطة والأحزاب والفصائل للخروج برؤية واضحة وصحيحة للخروج من المأزق وحالة الانقسام التي تفشت بين صفوفنا كفلسطينيين".