الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في اريحا تنظم سلسلة من الفعاليات والنشاطات

نشر بتاريخ: 11/05/2008 ( آخر تحديث: 11/05/2008 الساعة: 18:02 )
اريحا-معا- افتتح محمد الحواش، مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا والاغوار المعرض العلمي والفني لمدرسة تيراسنطة الاساسية.

واشتمل المعرض على العديد من الاعمال الفنية والوسائل التعليمية التي اعدها الطلاب هذا بالاضافة الى التجارب العلمية التي عرضوها .

كما نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا والاغوار مؤخرا، برعاية وزيرة التربية والتعليم العالي أ.لميس العلمي المهرجان السنوي الرابع لرياض الاطفال وقد حضر المهرجان كل من مدير التربية والتعليم في محافظة اريحا والاغوار، محمد الحواش، ومحافظ اريحا والاغوار عريف الجعبري, بالاضافة الى وفد من وزارة التربية والتعليم تمثل بالسيدة عائشة باكير مدير التعليم الخاص في الادارة العامة للتعليم العام.

واكد مدير التربية محمد الحواش في كلمته الافتتاحيه للمهرجان على اهمية الاهتمام بهؤلاء الاطفال في هذا السن، مشيرا الى المواثيق الدولية لحقوق الاطفال.

وفي نهاية كلمته اثنى على دور وجهود مربيات الاطفال في الرياض، مطالبهن بعدم الاثقال على الاطفال وتركهم في هذه المرحلة على سجيتهم.

كما والقى عريف الجعبري كلمة اكد فيها على ضرورة التواصل بين الاهل والمدرسة للتنشئة السليمة للاطفال، وشكر دور التربية والتعليم في اقامة مثل هذه المهرجانات.

وتضمن المهرجان فقرات فنية اتحف بها الاطفال الحضور باللوحات الفنية التي رسموها ببرائتهم. يُذكر ان منسقة المهرجان ميسون سلامة مشرفة رياض الاطفال في المحافظة.

كما ووقع محمد الحواش اتفاقية مع مؤسسة كاريتاس القدس وذلك للقيام بأعمال صيانة واعادة تاهيل الوحدات الصحية للمدارس الحكومية والخاصة في المحافظة وهذه المدارس هي (البحتري الثانوية, والزبيدات الثانوية المختلطة, ومرج الغزال, وتيراسنطة, والراهبات الفرنسسكانيات) .

كما وقام محمد الحواش مدير مديرية التربية والتعليم بافتتاح المعرض العلمي والفني لمدرسة الراهبات الفرنسسكانيات حيث قامت الطالبات بعرض بعض التجارب العلمية للزوار كما وتزين المعرض برسومات الطلاب والطالبات واعمالهم الفنية.