الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام الدفاع المدني صقر مجاهد يستقبل مدير عام الدفاع المدني الايطالي في رام الله

نشر بتاريخ: 11/05/2008 ( آخر تحديث: 11/05/2008 الساعة: 18:24 )
رام الله -معا- استقبل مدير عام الدفاع المدني اللواء ابراهيم عطياني "صقر مجاهد" صباح اليوم في مقر المديرية العام، مدير عام الدفاع المدني الايطالي الدكتور اغوستينو ميوزو .

وحضر الاجتماع الى جانب اللواء صقر مجاهد عدد من مساعديه، وقال اللواء صقر مجاهد ان مثل هذه اللقاءات تاتي في اطار العلاقات الوطيدة بين الشعبين الفلسطيني والايطالي، والتي من شانها ان تساعد على ايجاد اليات مشتركة لمواجهة الكوارث.

واستمع الوفد الضيف الى ملخص عام عن وضع الدفاع المدني والتحديات التي يواجهها وافاق التعاون بين كل من الدفاع المدني الفلسطيني والايطالي، وفي شرحه لاوضاع الدفاع المدني قال اللواء صقر مجاهد "ان المديرية العامة للدفاع المدني وضعت العديد من الخطط والبرامج قيد الدراسة والتطبيق للانطلاق بتطوير الدفاع المدني الفلسطيني وصولا الى المستويات الدولية المقبولة في المجتمعات المتقدمة لا سيما من حيث تحضير المجتمع لمواجهة الكوارث، والعمل على توفير الاحتياجات المادية، ومعدات الانقاذ والاطفاء"، منوها الى ان الابحاث التي قامت بها دول المنطقة تشير الى امكانية وقوع زلزال كبير في الزمن الحاضر.

من جانبه اكد الدكتور ميوزو ان الدفاع المدني الايطالي والحكومة الايطالية مهتمة بشكل خاص بدعم الفلسطينيين في هذا المجال، مؤكدا على اهمية هذه اللقاءات من اجل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين .

وفي نهاية اللقاء تم تقديم مجموعة من الاوراق للجانب الضيف ورد فيها ملخص شامل لمجمل انشطة الدفاع المدني الفلسطيني وبعض التعريفات.

من جهة اخرى تم اصطحاب الوفد الضيف لزيارة مديرية الدفاع المدني في رام الله حيث تم شرح موجز عن عدد الاليات والافراد ومستوى جاهزية المديرية للعمل الفوري في حال حدوث حريق او كارثة، وبعد ذلك استقبل وزير الداخلية الوفد الضيف في مكتبه وتم مناقشة القضايا المشتركة والمتطلبات الخاصة بالدفاع المدني لما لها من اهميه لدينا ولدى الشعب الفلسطيني .

واختتم ميوزو زيارته بوضع اكليل من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات حيث كان باستقباله المستشار السياسي للرئيس نمر حماد .