الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يؤكد حرص الوزارة على متابعة هموم ومشاكل المواطنين في بلدة زيتا

نشر بتاريخ: 11/05/2008 ( آخر تحديث: 11/05/2008 الساعة: 19:57 )
البيرة-معا- استقبل المهندس مازن غنيم، وكيل وزارة الحكم المحلي في مكتبه وفدا يمثل الفعاليات الوطنية لبلدة زيتا في محافظة طولكرم.

وبحث غنيم مع الوفد هموم واحتياجات البلده خاصة في ظل استقالة غالبية أعضاء المجلس البلدي، وفقدان المجلس لأهليته القانونية والتصورات القائمة حول تشكيل مجلس بلدي جديد.

وأكد غنيم للوفد أن خيار الوزارة كان وما زال دوماً الخيار الديمقراطي في آلية وصول ممثلين حقيقيين لإدارة أمور البلدية، مضيفا أن الوزارة حاولت قصارى جهودها بان يتم إيجاد الحلول المناسبة للخلافات داخل المجلس بحيث يتم تجاوز الاستقالات ولكن دون جدوى وعليه أصبح لزاما على الوزارة أن تقوم بتشكيل لجنة لإدارة البلدية بحيث يتم تشكيلها بالاستناد إلى القانون والذي يكفل كافة حقوق المواطنين في البلدة.

من جهته أكد باسم حدايدة، مدير عام التشكيلات والانتخابات أن الوزارة تعمل دوما وفي مثل هذه الحالات على تحقيق وفاق وطني واجتماعي داخل التجمعات السكانية، وأضاف :"ان الوزارة احترمت القوانين والأنظمة في التعامل مع المشكلة القائمة في البلدة".

وأكد حدايده أن الوزارة قد باشرت بالإجراءات القانونية للمصادقة على تشكيل لجنة لإدارة البلدية من خلال المقترح الذي أجمعت عليه القوى والفعاليات الوطنية في بلدة زيتا.

وفي نهاية اللقاء أكد الوفد أن بلدية زيتا بكافة فعالياتها الوطنية والاجتماعية تدعم الإجراءات التي تنتهجها وزارة الحكم المحلي والهادفة إلى المحافظة على الإنجازات التنموية القائمة في البلدة، وعبر عن ثقته أن الوزارة ستولي بلدة زيتا الأهمية الكاملة من خلال مساندة مواطني البلدة في الحصول على ما تحتاجه من مشاريع تنموية تعزز من صمود المواطن وتخفف عنه أعباء الحصار.

وحضر اللقاء إلى جانب وكيل الوزارة السيد باسم حدايده مدير عام التشكيلات وعبد الكريم سعيد مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة.