الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة تعقد جلسة لها وتتخذ عددا من القرارات

نشر بتاريخ: 11/05/2008 ( آخر تحديث: 11/05/2008 الساعة: 20:19 )
رام الله-معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها رقم (13/2008) في مقر مديرية الحكم المحلي، برئاسة رئيس اللجنة دكتور هاني الحروب، مدير عام مديرية الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الاعضاء.

وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي سكرتير اللجنة ومدير التنظيم والتخطيط في المديرية (12) ملفاً على اللجنة وبعد مناقشتها، اتخذت اللجنة القرارات التالية:
الموافقة على ترخيص مباني في كل من دير جرير، بيت لقيا، كفر مالك ورنتيس. وتكليف قسم المساحة للكشف الميداني على مبنى في صفا. ورفع الإستئناف الوارد من جفنا إلى مجلس التنظيم الأعلى، وتشكيل لجنة فنية لدراسة ملف بلدية رام الله.

أما مشاريع المخططات الهيكلية والتعديلية والإفراز، فقد تم تحويل ملف مشروع مخطط هيكلي قرية سنجل بعد مناقشة تقرير اللجنة الفنية إلى الإدارة العامة للتخطيط والتنظيم العمراني في وزارة الحكم المحلي، وتم تشكيل لجنة فنية لدراسة مشروع تعديل تنظيمي لعدة أحياء في المنطقة الواقعة بين (متنزه رام الله وفندق غراند بارك).

وبخصوص مشروع هيكلي لتوسيع شارع وتعديل الإستعمال لغايات محطة محروقات في قرية صفا، قرر أن يتم الإلتزام بتعديل الوضعية بما يتناسب مع المخطط التفصيلي المصدق من مجلس التنظيم الأعلى وبما يتطابق مع أحكام القانونفي. وبخصوص مشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع بعرض (10) م في قرية المزرعة الشرقية، تم تكليف البلدية هناك بمتابعة تنفيذ تعديل وضعية المحطة بما يتناسب وأحكام النظام الفلسطيني ومتطلبات الجهات ذات العلاقة، وبخصوص معاملة الإفراز من قرية رمون، يتم الإلتزام بمساحات القطع وفق أحكام النظام الفلسطيني.