الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مهرجان الأفلام التسجيلية الأول في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 12/05/2008 ( آخر تحديث: 12/05/2008 الساعة: 18:54 )
بيرزيت -معا- افتتحت دائرة الإعلام في جامعة بيرزيت اليوم الاثنين العرض الأول من مهرجان الأفلام التسجيلية لطلبة الإذاعة والتلفزيون 2005-2008، بحضور مدير مركز تطوير الإعلام الأستاذ عبد الناصر النجار ورئيسة دائرة الإعلام الأستاذة إنعام العبيدي، بالإضافة إلى عدد من أساتذة الدائرة وطلبة الجامعة.

وأكدت العبيدي أن هذا المهرجان يأتي تشجيعاً للطلبة على أعمالهم التي أنتجوها، خاصة وأن جزءا كبيرا من هذه الأفلام أنتجت بمبادرات شبه فردية لكل طالب، فقد عمل الطلبة على اختيار الفكرة وتطويرها وكتابة السيناريو وأدائه بالإضافة إلى إنتاجه.

وأوضحت العبيدي أنه سيتم في المستقبل القريب العمل على تطوير مساقات أفلام وثائقية وتسجيلية، بالإضافة إلى المساقات التلفزيونية الموجودة، مشيرة إلى حصول جامعة بيرزيت على منحتين لدراسة الماجستير في الإعلام في جامعة ليلي هامر النرويجية.

وعرض خلال الجزء الأول من المهرجان فيلم "الصوت الخالد" لبشار زغير، و"عالم الصمت" لهلا الفار، و"جيراني" لفراس الطويل ورزان حمايل، و"أم أشرف" لسائد كرزون، و"حسام أبو عيشة" لسهى حسين.

أما في الجزء الثاني من المهرجان فعرض الفيلم "انتظار"لنهاد الدقاق وفيحاء شاش، و"عازف الكمان الصغير" لعبير اسماعيل، و"ولادي فدا بلادي"لرنيم حوش، و"وليد العمري" لبيسان العمري، بالإضافة إلى فيلم "مقاطعة" لرمزي حزبون، و"عمر" لهبة حمدان، و"هذه أمي" لثائر ضراغمة، و"قبيا"لخلدون برغوثي.