الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الرقابة وحقوق الإنسان في المجلس التشريعي تناقش عدداً من القضايا الداخلية

نشر بتاريخ: 13/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 11:12 )
غزة-معا- ناقشت لجنة الرقابة وحقوق الإنسان برئاسة النائب الدكتور يحيى موسى عدداً من القضايا الداخلية التي حدثت في قطاع غزة مؤخرا، وذلك في مقر اللجنة في المجلس التشريعي بغزة.

ودانت اللجنة أعمال التفجير التي وقعت في القطاع والتي كان آخرها تفجير كوفي شوب يقع على مدخل مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وطالبت اللجنة وزارة الداخلية بضرورة الكشف عن الجهة التي تقوم خلف أعمال التفجير وتقديهم للقضاء.

كما ناقشت اللجنة نتائج زياراتها لمراكز التوقيف المختلفة في مناطق رفح وخان يونس والمنطقة الوسطى، وأبدت لجنة الرقابة ملاحظاتها حول عدم ملائمة هذه المراكز من الناحية الحياتية والصحية، كما قررت اللجنة استكمال زياراتها لمراكز التوقيف في مناطق غزة والشمال، مؤكدة عزمها إعداد تقرير شامل حول جميع مراكز التوقيف المختلفة.

وتطرقت اللجنة لما حدث في فندق الكومودور يوم السبت الماضي، حيث قامت مؤسسة بدائل بعمل لقاء سياسي بين الضفة وغزة، وما نتج عن تدخل عناصر من الشرطة الفلسطينية مما أدى إلى فض الاجتماع.

وشددت اللجنة على ضرورة الالتزام الكامل بقانون الاجتماعات العامة والذي اقره المجلس التشريعي الفلسطيني وحماية حقوق المواطنة في تنظيم اجتماعات ضمن القانون.