الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وليد جنبلاط يطالب واشنطن بالتقليل من اعلان دعمها للسنيورة وفريقه لان ذلك يتسبب لهم بالحرج

نشر بتاريخ: 13/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 12:25 )
بيت لحم- معا- طالب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان والموالي للسلطة النائب وليد جنبلاط الادارة الاميركية بالتقليل من التصريحات العلنية المعبرة عن دعم الولايات المتحدة الاميركية لحكومة الرئيس فؤ‌اد السنيورة وفريق السلطة، لما تسببه من حرج لهذا الفريق.

وفي هذا السياق ذكرت صحيفة "السفير" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ان جنبلاط تمنى على القائمة بالاعمال الاميركية "ميشيل سيسون" خلال لقائهما الاخير في بيروت ان تطلب من وزيرة خارجيتها ان تقل من اتصالاتها التضامنية مع رئيس الحكومة وكل فريق ‪ 13‬آذار.

واعرب وليد جنبلاط امام زواره امس عن اصراره علي وجوب انعقاد حكومة السنيورة سريعا لاتخاذ القرار بالغاء القرارين اللذين تسببا بانفجار الوضع الامني في كل لبنان.

ورفض جنبلاط الذي يعتبر المحرك الرئيس لفريق السلطة استقاله السنيورة ونقل عنه زواره تهكمه على اعلان الاميركيين عن توجه المدمره "كول" الى السواحل قبالة لبنان. داعيا الي ابرام "تسوية شاملة" تقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية على اساس ‪ ۷ +۱۰+۱۳(‬سبق ان رفضتها المعارضه) "الا اذا كان الرئيس (نبيه) بري قد تراجع عنها، وعندها لا باس ان ندرس قضيه حكومه الثلاث عشرات.

وتمنى جنبلاط العودة الى طاولة الحوار سريعا، وقال ان الحكومة ستتراجع اليوم عن قراريها "وقد اتفقنا انا والشيخ سعد (النائب سعد الحريري رئيس تيار المستقبل الموالي للحكومة) علي ذلك بالتنسيق مع الرئيس بري".