الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ غزة خلال مهرجان في الذكرى الستين للنكبة: جيلنا لم يتنازل عن حق العودة

نشر بتاريخ: 13/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 12:48 )
غزة- معا- قال محافظ محافظة غزة محمد القدوة في كلمة امام حشد من الأشبال والزهرات:"اذا كان جيلنا لم يحقق لكم حق العودة فانه لم يسجل على نفسه انه تنازل عن هذا الحق ليظل تتوارثونه جيلا بعد جيل حتى يتحقق باذن الله".

جاء ذلك خلال كلمة للمحافظ في لقاء جماهيري احياء للذكرى الستين للنكبة اقامته المحافظة في قاعة السنابل بمشاركة الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئين فيها وبحضور عدد كبير من الشخصيات الوطنية والاسلامية والفعاليات الجماهيرية والمؤسسات.

وقال المحافظ القدوة في كلمته "إن ذكرى النكبة تمر علينا وشعبنا الفلسطيني يمر بأصعب الظروف بسبب الانقسام والحصار والذي أضاف نكبة جديدة ربما تكون الأخطر في تاريخ شعبنا"، مضيفا "بأننا ورغم كل ذلك سنظل متمسكين بأرضنا وبمقدساتنا وسنظل ندافع عنها رغم كل الصعاب والتحديات".

وأشار القدوة إلى "أن الأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا لن نستطيع مواجهتها الا بالوحدة والتكاتف والمحافظة على الحقوق والثوابت داعيا الى التراجع عن الانقلاب الذي أدى إلى إضعاف الصف الفلسطيني".

وأضاف بان "شعبنا الذي لاقى الويلات وتعرض للتهجير والتشريد والنفي يقف صامدا في وجه كل المؤامرات متمسكا بحقه وبثوابته ولم يتراجع أو ينكسر وسيظل محافظا على حق العودة الذي لا تراجع عنه".

ووجه القدوة كلامه الى الاشبال والزهرات قائلا "من جانبه اكد الدكتور زكريا الاغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير على تمسك القيادة الفلسطينية بحق العودة وانها تعمل بكل جهدها من اجل صيانة هذا الحق وتحقيقه على ارض الواقع وان القيادة لن تسجل على نفسها يوما انها تنازلت عن هذا الحق الخالد".

وأضاف "دعا الأغا إلى إنهاء الانقسام الحاصل في الساحة الفلسطينية والذي يؤدي الى تراجع القضية الفلسطينية على كافة الصعد ويضعف المفاوض الفلسطيني".

هذا وقد تخلل اللقاء الجماهيري تقديم مجموعة من الأشعار التي قدمها الشاعر عمر خليل عمر ومجموعة من العروض الفنية التي قدمتها جمعية حيفا وأطفال روضة الكنز.