الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غوشة يطلع سفير الصين الشعبية على الاوضاع في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 12:52 )
رام الله- معا- استقبل الدكتور سمير غوشة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مكتبه، اليوم بمدينة البيرة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية يانغ وي قوه.

وأشاد الدكتور غوشة بعمق العلاقات التي تربط الشعبين الصيني والفلسطيني والدعم الذي تقدمة جمهورية الصين الشعبية للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل والمجالات, مثمنا الجهود التي يبذلها السفير في تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.

واطلع غوشة السفير الصيني على أخر التطورات في الأراضي الفلسطينية والجهود المبذولة للتهدئة، وما يعانيه أبناء الفلسطينيون جراء سياسات الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة "بالحصار والاغتيالات والاعتقالات، وقرصنة الأراضي لصالح جدار الفصل، هذا بالإضافة إلى استمرار بناء المستوطنات وعملية تهويد القدس وتضييق الخناق على سكانها".

وأكد الدكتور غوشة على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة التي كفلتها الشرعية الدولية موضحاً الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية على مختلف الأصعدة و المحافل لإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس بدعم الدول الشقيقة والصديقة ومن ضمنها الصين.

وأكد الدكتور غوشة على خطورة الأوضاع واستمرار إسرائيل في سياسة المماطلة والتهرب من استحقاقات العملية السلمية مما يقوض فرصة تحقيق إي تقدم على الجانب السياسي، مشيرا إلى ضرب إسرائيل بالحائط لكافة القرارات والمواثيق الدولية، وانه لابد من ممارسة المجتمع الدولي الضغوط على حكومة الاحتلال لوقف كافة إجراءاتها على الأرض لتحقيق التسوية في المنطقة.

من جهته عبر السفير الصيني عن دعم بلاده المطلق لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني مؤكدا مواصلة تقديم مختلف أشكال الدعم السياسي والمادي للسلطة الوطنية والشعب الفلسطيني، هذا وقد شارك باللقاء خالد العزة عضو المكتب السياسي للجبهة مسؤول العلاقات الوطنية والسياسية.