الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث مع القنصل الدانماركي لدى السلطة سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 13/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 18:16 )
جنين-معا- بحث محافظ جنين قدورة موسى اليوم الثلاثاء في مكتبه, مع القنصل الدنماركي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية رولف هولمبو, ومساعده راسموس كريستنسن, ومديرة المشاريع ريما مجج, سبل التعاون الفلسطيني الدنماركي في محافظة جنين.

وتاتي زيارة القنصل إلى محافظة جنين, في سياق إفتتاح معرض مرج بن عامر للمنتوجات الريفية, الممول من الحكومة الدنماركية في حديقة أطفال الجلمة.

ثمن موسى, جهود حكومة الدنمارك على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني, عبر تنفيذ العديد من المشاريع في المنطقة الشرقية للمحافظة، شملت تأهيل وتعبيد الشوارع, وبناء مراكز وجمعيات نسوية.

كما وضع موسى القنصل, في صورة الأوضاع العامة للمحافظة من حيث المواقع الحدودية, الذي تحتله محافظة جنين وقربها من المعابر الدولية.

وتطرق موسى, إلى تفاقم ظاهرة البطالة, وإرتفاع نسبة الفقر بين المواطنين, والتي وصلت 58 %, ويرجع سببه إلى إقامة جدار الفصل العنصري ، الذي إلتهم ألاف الدونمات من أراضي المواطنين, ومنع آلاف العمال من دخول الخط الأخضر, للعمل .

مشيرا, أن البطالة وصلت بين صفوف خريجي الجامعات والمعاهد, حوالي ( 5690 ) عاطل عن العمل, والعدد مرشح في التصاعد .

ومن جهة ثانية, تطرق موسى, إلى نجاح الحملة الأمنية ( البسمة والأمل ), لبسط سيادة النظام والقانون, وتفعيل دور المحاكم وملاحقة المخالفين ، مما كان له الأثر الإيجابي في المجتمع المحلي .

كما طالب موسى, الضغط على الجانب الإسرائيلي, لتقديم التسهيلات على كافة الأصعدة ، وان الإستقرار السياسي والأمني يتحقق, بتحسين الحالة الإقتصادية, ليعم السلام في المنطقة, ويسود التعايش بين الشعب الفلسطيني والإسرائيلي .

وذكر رولف, ان زيارته لمحافظة جنين, تهدف إلى متابعة المشاريع الدنماركية, التي نفذت في المحافظة ، والوقوف حول إلإحتياجات من المشاريع, لتنفيذ عدة مشاريع, بالشراكة مع المجالس المحلية ، بقيمة سبعة ملايين دولار .

واضاف, ان لدينا قناعة, أن هذه الفترة مهمة لإعادة إحياء العجلة الإقتصادية في المنطقة.

وثمن الدنماركي الحملة الأمنية, التي تقوم بها قوات الأمن العام, التي تركت إنطباعا جيدا لدى الدول الصديقة والمانحة, مما يتيح ويشجع على جلب الإستثمار