الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في جامعة بيرزيت تنظم احتفالاً بعيد العمال

نشر بتاريخ: 13/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 19:28 )
رام الله-معا- نظمت نقابة العاملين في جامعة بيرزيت اليوم احتفالاًً بعيد العمال العالمي الذي صادف الأول من هذا الشهر.

وافتتح الاحتفال عريفة الحفل لبنى عبد الهادي، التي أوضحت أن احتفال العالم بهذا العيد يقترن برفع الاحتياجات والمظالم والمطالبة بتحسين أوضاع العمال، وأن الحضارة الإنسانية بنيت على أكتاف العمال أينما وجدوا، وأشارت إلى أن نقابة العاملين وإدارة الجامعة عملوا بحراك مستمر لصالح المؤسسة وعامليها.

وأكد رئيس الجامعة د. نبيل قسيس على دور الجامعة في الاهتمام بالعاملين والوقوف إلى جانبهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة حيث عملت الجامعة على رفع القيمة الشرائية للرواتب بالإضافة إلى غلاء المعيشة.

ومن ناحيته أوضح مدير دائرة الخدمات العامة الأستاذ غازي محسن أن جامعة بيرزيت تعتبر هذه المناسبة من أهم المناسبات في أجندة نشاطاتها، وأشاد محسن بموقف إدارة الجامعة في العمل على التخفيف من معاناة العمال وتحسين ظروفهم المعيشية، حيث تم تحويل عمال المياومة إلى وضع الراتب المقطوع ابتداءً من العام الدراسي الحالي.

ومن جانبه أشار أمين سر نقابة العاملين الأستاذ سامي شعث أن الذكرى السنوية لعيد العمال هذا العام تأتي في ظل ظروف اقتصادية وسياسية صعبة للغاية على كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، كما تأتي في الذكرى الستين للنكبة، مشدداً على دور نقابة العاملين في الجامعة والتي عملت جاهدة على حل العديد من القضايا الملحة مثل تحويل عقود المياومة إلى راتب مقطوع وراتب تصنيف، بالإضافة إلى قبول عدد أكبر من أبناء العاملين في الجامعة، شاكراً شركة أكرم سبيتاني في تقديمها الهدايا للعاملين.

وتخلل الاحتفال منح رئيس الجامعة د. قسيس درع الأول من أيار عرفاناً بدعمه ومساندته لمطالب العمال.

ثم قام مدير دائرة الخدمات العامة وأمين سر نقابة العاملين بتكريم عاملين مضى على عملهم أكثر من 30 عاماً ومنحهم الدروع في هذه المناسبة وهما السيد محمود منصور يحيى والسيد هاني إميل امعيد.